فنادق ستُشعرك بدفء البيت
  • تشكّل Laucala ملاذاً رائعاً فهي كناية عن جزيرة صغيرة في جنوب المحيط الهادئ تجتمع فيها غابات مطيرة، من جهة، وشطآن رمليّة مذهلة، من جهة أخرى، وهي عنوان الرقي والرفاهية والخصوصية.

تضمّLaucala 25 فيلّا تجسّد كلّها نسخة فاخرة من المساكن الفيجية التقليدية وتقدّم أجواءً من الخصوصية الرائعة في مواقع مختلفة على طول الشاطئ الشمالي في الجزيرة.
 فيلّا من نوع Plantation تقع وسط بستان مليء بجوز الهند، و4 فيلّات من نوع Plateau تقع على جبل Nawi في وسط الجزيرة، وهي محاطة بغابة مطيرة ومطلّة على مناظر البحر الخلّابة. كما هناك فيلّات Seagrass السبع، وتتوزّع على الشاطئ الرائع الذي يتميّز برماله البيضاء. أمّا فيلّا Peninsula فهي تقع على منحدر وتطلّ على الشاطئ الذي يتخذ شكل الهلال. وتجدين أيضاً فيلّا Overwater التي تقع فوق بحيرة من المياه الزمردية المذهلة، وأخيراً فيلّا Hilltop Estate التي تتربّع على أعلى قمّة في الجزيرة وتطلّ على أجمل مناظر أرخبيل فيجي.
  • إن ‏«‏بيت دوما‏»‏ هو بيت لبناني تقليديّ قديم أعيد ترميمه بطريقة بسيطة. يقع البيت في بلدة دوما، و هي من البلدات اللبنانية القليلة التي ما زالت تحافظ على تراثها حتى اليوم... يقع أقدم جزء من البيت في الطابق الأرضي ويعود إلى القرن الثامن عشر. حتّى أنّ «الحارون» الأصلي ما زال محفوظاً وهو في الواقع كناية عن حفرة في الأرض تُملأ بالفحم، ومن ثم توقد النار فيها لتدفئة الغرفة. أمّا في المكتبة من ناحية أخرى، فهناك كتب طبخ وأقراص DVD يمكن الاختيار منها للعرض والمشاهدة.

إن المطبخ في هذا البيت فسيح ومضاء ويقدَّم فيه الفطور. كما يستطيع النزلاء تقديم المساعدة في إعداد الغداء أو العشاء إن كانوا يرغبون في ذلك.

أمّا بالنسبة إلى الغرف، فتتوفّر غرفة واحدة فحسب مطلّة على الحديقة حيث النوافذ محاطة بالياسمين والغار. أما في الطابق الأوّل، فيطل البيت على مدينة طرابلس وعلى منظر البحر المتوسّط الرائع. ويضمّ الطابق الأوّل أيضاً 5 غرف لكلّ واحدة منها حمّامها الخاص.

أمّا خارج ‏«‏بيت دوما‏»‏ فنجد الشرفات الفسيحة والحدائق الخضراء والبساتين التي تغمر هذا البيت الجميل من كلّ النواحي.
  • قرب بلدة Moffat في جنوب أسكتلندا، يقع قصر Dumcrieff في وسط أرض خضراء خاصّة وتاريخيّة. يضمّ هذا العقار الذي يعود إلى الحقبة الجورجية 9 غرف فاخرة وقد يستقبل حتى 18 ضيفاً، ويمكن أيضاً الاستعانة بطاقم عمل لخدمة الضيوف الذين يرغبون في ذلك.

يمكن استئجار القصر لليلتين أو أكثر ويشكّل مكاناً ملائماً لكلّ المناسبات الخاصّة، سواء كان حفلات راقية أم مجرّد إقامة مع العائلة والأصدقاء للابتعاد عن الحياة اليوميّة والاسترخاء في حضن الطبيعة.
  • عندما يُرحّب بنا طاقم العمل بابتسامات عريضة، نتفاءل لبدء رحلة مميّزة وجميلة. لدى وصولنا إلى فيلات Nisala في جزيرة سريلانكا، استقبلنا مدير المنتجع وقمنا بجولة للتعرّف على المكان. تُطلّ فيلّات Nisala على أجمل مناظر مياه المحيط الهندي باللون الفيروزيّ المميّز. تقع ميريسا في جنوب سريلانكا، ويتضمّن المنتجع 6 فيلّات راقية وواسعة يتألّف كلٌّ منها من 4 غرف. تتميّز كلّ الفيلّات بالخصوصيّة وبموقعها الاستثنائي، وتشكّل بالتالي الوجهة المثالية للاسترخاء والاستجمام وللتواصل مع العائلة والأصدقاء. تبعد هذه الفيلّات 45 دقيقة من حصن Galle Fort الذي وضعته اليونيسكو ضمن لائحة التراث العالمي. أمّا الرحلة إلى Nisala فتستغرق نحو ساعتين من مطار كولومبو عبر الطريق السريع الجنوبي.

إن الخدمة في فيلّات Nisala مميّزة بالفعل، إذ تتضمّن كلّ فيّلا مجموعة تضم 4 أشخاص، 3 منهم لتقديم الخدمات والرابع هو عبارة عن طاه ليقدّم للنزلاء أشهى المأكولات. كما أنّ كلّ الفريق موجود لخدمة الضيف ولتلبية كلّ طلباته. فكلّ ما عليك فعله هو إخبارهم بما ترغبين به وسيسهرون على راحتك وعلى إعداد أشهى الأطباق لك. وإن كنت ترغبين في طبق معيّن مثلاً، اطلبي ذلك من دون تردّد. إذ إنّ الطاهي اللّطيف يقدّم لك بكلّ سرور حصة لتعلّم الطهو ويطلعك على بعض أسرار المطبخ السريلانكي!
  • 1 /4
    Laucala Island - فيجي
    تشكّل Laucala ملاذاً رائعاً فهي كناية عن جزيرة صغيرة في جنوب المحيط الهادئ تجتمع فيها غابات مطيرة، من جهة، وشطآن رمليّة مذهلة، من جهة أخرى، وهي عنوان الرقي والرفاهية والخصوصية. تضمّLaucala 25 فيلّا تجسّد كلّها نسخة فاخرة من المساكن الفيجية التقليدية وتقدّم أجواءً من الخصوصية الرائعة في مواقع مختلفة على طول الشاطئ الشمالي في الجزيرة. فيلّا من نوع Plantation تقع وسط بستان مليء بجوز الهند، و4 فيلّات من نوع Plateau تقع على جبل Nawi في وسط الجزيرة، وهي محاطة بغابة مطيرة ومطلّة على مناظر البحر الخلّابة. كما هناك فيلّات Seagrass السبع، وتتوزّع على الشاطئ الرائع الذي يتميّز برماله البيضاء. أمّا فيلّا Peninsula فهي تقع على منحدر وتطلّ على الشاطئ الذي يتخذ شكل الهلال. وتجدين أيضاً فيلّا Overwater التي تقع فوق بحيرة من المياه الزمردية المذهلة، وأخيراً فيلّا Hilltop Estate التي تتربّع على أعلى قمّة في الجزيرة وتطلّ على أجمل مناظر أرخبيل فيجي.
  • 1 /4
    لبنان - بيت دوما
    إن ‏«‏بيت دوما‏»‏ هو بيت لبناني تقليديّ قديم أعيد ترميمه بطريقة بسيطة. يقع البيت في بلدة دوما، و هي من البلدات اللبنانية القليلة التي ما زالت تحافظ على تراثها حتى اليوم... يقع أقدم جزء من البيت في الطابق الأرضي ويعود إلى القرن الثامن عشر. حتّى أنّ «الحارون» الأصلي ما زال محفوظاً وهو في الواقع كناية عن حفرة في الأرض تُملأ بالفحم، ومن ثم توقد النار فيها لتدفئة الغرفة. أمّا في المكتبة من ناحية أخرى، فهناك كتب طبخ وأقراص DVD يمكن الاختيار منها للعرض والمشاهدة. إن المطبخ في هذا البيت فسيح ومضاء ويقدَّم فيه الفطور. كما يستطيع النزلاء تقديم المساعدة في إعداد الغداء أو العشاء إن كانوا يرغبون في ذلك. أمّا بالنسبة إلى الغرف، فتتوفّر غرفة واحدة فحسب مطلّة على الحديقة حيث النوافذ محاطة بالياسمين والغار. أما في الطابق الأوّل، فيطل البيت على مدينة طرابلس وعلى منظر البحر المتوسّط الرائع. ويضمّ الطابق الأوّل أيضاً 5 غرف لكلّ واحدة منها حمّامها الخاص. أمّا خارج ‏«‏بيت دوما‏»‏ فنجد الشرفات الفسيحة والحدائق الخضراء والبساتين التي تغمر هذا البيت الجميل من كلّ النواحي.
  • 1 /4
    Dumcrieff Mansion - أسكتلندا
    قرب بلدة Moffat في جنوب أسكتلندا، يقع قصر Dumcrieff في وسط أرض خضراء خاصّة وتاريخيّة. يضمّ هذا العقار الذي يعود إلى الحقبة الجورجية 9 غرف فاخرة وقد يستقبل حتى 18 ضيفاً، ويمكن أيضاً الاستعانة بطاقم عمل لخدمة الضيوف الذين يرغبون في ذلك. يمكن استئجار القصر لليلتين أو أكثر ويشكّل مكاناً ملائماً لكلّ المناسبات الخاصّة، سواء كان حفلات راقية أم مجرّد إقامة مع العائلة والأصدقاء للابتعاد عن الحياة اليوميّة والاسترخاء في حضن الطبيعة.
  • 1 /4
    Nisala near Mirissa - سريلانكا
    عندما يُرحّب بنا طاقم العمل بابتسامات عريضة، نتفاءل لبدء رحلة مميّزة وجميلة. لدى وصولنا إلى فيلات Nisala في جزيرة سريلانكا، استقبلنا مدير المنتجع وقمنا بجولة للتعرّف على المكان. تُطلّ فيلّات Nisala على أجمل مناظر مياه المحيط الهندي باللون الفيروزيّ المميّز. تقع ميريسا في جنوب سريلانكا، ويتضمّن المنتجع 6 فيلّات راقية وواسعة يتألّف كلٌّ منها من 4 غرف. تتميّز كلّ الفيلّات بالخصوصيّة وبموقعها الاستثنائي، وتشكّل بالتالي الوجهة المثالية للاسترخاء والاستجمام وللتواصل مع العائلة والأصدقاء. تبعد هذه الفيلّات 45 دقيقة من حصن Galle Fort الذي وضعته اليونيسكو ضمن لائحة التراث العالمي. أمّا الرحلة إلى Nisala فتستغرق نحو ساعتين من مطار كولومبو عبر الطريق السريع الجنوبي. إن الخدمة في فيلّات Nisala مميّزة بالفعل، إذ تتضمّن كلّ فيّلا مجموعة تضم 4 أشخاص، 3 منهم لتقديم الخدمات والرابع هو عبارة عن طاه ليقدّم للنزلاء أشهى المأكولات. كما أنّ كلّ الفريق موجود لخدمة الضيف ولتلبية كلّ طلباته. فكلّ ما عليك فعله هو إخبارهم بما ترغبين به وسيسهرون على راحتك وعلى إعداد أشهى الأطباق لك. وإن كنت ترغبين في طبق معيّن مثلاً، اطلبي ذلك من دون تردّد. إذ إنّ الطاهي اللّطيف يقدّم لك بكلّ سرور حصة لتعلّم الطهو ويطلعك على بعض أسرار المطبخ السريلانكي!


إعداد: Myriam Najm و Sima Maalouf

خلال الإجازات، طويلةً كانت أم قصيرة، غالباً ما يبحث المسافر عن فنادق أو منتجعات ينزل فيها، تذكّره براحة منزله، وتؤمن له السكينة والخصوصية والرخاء في آن معاً… فمهما كانت وجهتك في موسم الصيف، بحثنا لك عن مجموعة صغيرة من “الفنادق” التي ستُشعرك بدفء البيت… بعيداً عن البيت!

اقرئي أيضاً:الرحلات العلاجـية: برامج من حول العالم لتجديد العلاقة الزوجية، فنادق تعبق بأمجاد التاريخ، دليل رحلة عطلة نهاية الأسبوع في سلوفينيا


تعليقات