سحر أروسا البيضاء

إعداد: Laura Brown

فور وصولي بالقطار إلى أروسا، المنطقة الجبليّة الساحرة في سويسرا والذي يتكلّم شعبها اللغة الألمانيّة، كانت ندف الثلج تستقبلني وصوت يرحّب بي ويلقي عليّ التحيّة بالألمانيّة: Grüezi Ms. Brown! إنّه الحاجب من فندق Valsana الذي جاء لاصطحابي من المحطّة وأطلعني بأنّهم لم يشهدوا تساقط ثلوج بهذه الكثافة منذ العالم 2012!

اقرأي أيضاً: At home with Amina Alabbasi

رحلة عبر التراث

دامت رحلتي من سان موريتز إلى أروسا بضع ساعات استمتعت خلالها بمناظر طبيعيّة خلّابة على الطريق المتعرّجة وأعداد الجسور الهائلة والأنفاق التي تخترق الطبيعة، وهذا تماماً ما يجعل من سكّة Rhaetian Railway الحديديّة من بين السكك القليلة المدرجة على لائحة مواقع التراث العالمي لليونسكو. وتعمل القطارات في سويسرا بدقّة ساعاتها الشهيرة لذا كانت رحلة ممتعة جداً بينما كان المتزلّجون يستقلّون القطار في محطّات مختلفة.

طرقات مسدودة

لدى وصولي إلى أروسا، ازدادت كثافة تساقط الثلوج فغطّى الأبيض كلّ المنازل وتمّ إزالة الثلوج عن الطرقات لتسهيل المرور. إنّما هذا لم يمنع السكّان المحليّين والسيّاح من التنزّه في الشوارع مرتدين المعاطف الشتوية والقبّعات الصوفيّة. فتقع أروسا على ارتفاع 1800 متر فوق سطح البحر في وادي شانفيغ حيث الطرقات الجبليّة المسدودة. وإن لم تكوني من محبّي التزلّج قد ترغبين في التنزّه على الثلج سيراً على الأقدام ويمكنك حتى الوصول سيراً إلى أكواخ التزلّج ويمكنك أيضاً تناول الغداء مع العائلة مثلاُ في أنحاء المنحدرات.

اقرأي أيضاً: رحلة إلى عالم الأضواء

إقامة صحيّة

داخل فندق Valsana المدفأة مشتعلة طبعاً والجميع يجلسون قربها بما أنّ الثلج يتساقط خارجاً وسيستمرّ أكثر لليوم التالي، الأمر الذي أسعد محبّي الرياضات الشتوية بدون شكّ. يقدّم الفندق مفهوماً جديداً من خلال حدمات الرفاهية والصحة. فكلّ المقبّلات والمشروبات دائماً صحيّة وهي تُقدّم بانتظار الأطباق الصحيّة أيضاً التي تمزج أنواعاً مختلفة من المكوّنات والنكهات. ففي مطعم Twist يمكنك الاختلاط مع الناس كما يمكنك أيضاً الجلوس في موقع أكثر حميميّة للاستمتاع بوجبة شهية بهدوء.

وبما أنّ فندق Valsana يحترم البيئة فإنّ كلّ المنتجات فيه محلّية والمواد المستخدمة مستدامة وهو أيضاً  يعمل بواسطة "البطاريّات الجليديّة" التي تشكّل خطوة مستقبليّة وجريئة إنّما تتماشى طبعاً مع فندق Valsana الذي يتميّز من جميع النواحي. فكان ديكور غرفتي مثلاً يجمع بين الأسلوب الريفيّ والأنيق معاً وقد صُمّم ليناسب المسافر العصريّ ويلبّي حاجاته.

تجربة سبا مميّزة

يقع فندق Tschuggen Grand Hotel أسفل المنحدر ويمكن بسهولة التزلّج للوصول إليه بفضل السكّة الخاصة لنزلاء الفندق. وإلى جانب المناظر الطبيعيّة الخلّابة التي تحيط بالفندق هناك واحة جبليّة مخصّصة للسبا الذي يقدّم تجربة مميّزة فتتوفّر فيه الحمّامات الباردة ومسابح المياه الساخنة والشلالات وحمّامات البخار. فما أروع أن تنتقلي إلى المسبح الخارجيّ مثلاً بعد جلسة استرخاء واستجمام لتدلّكك ندف الثلج الصغيرة التي تسقط بنعومة من السماء.

اقرأي أيضاً: زوري هذه الأماكن السياحيّة قبل فوات الأوان

نزهة على الأقدام

إن كنت تحبّين الخروج إلى الطبيعة مثلي، فإنّ مسارات المشي تبدأ بالقرب من الفندق إذ تجدين "مسار السناجب" الشهير أو Arosa Squirrel Trail على عتبة بابك. لا بدّ أن تأخذي كيساً من الفستق عندما تخرجين للتنزّه لأنّك ستلتقين ببعض السناجب على طريقك. وستسحرك المناظر حولك حتماً فالسقوف مغطاة بالأبيض وقمم الجبال البيضاء تبرز بين الأشجار أيضاً. أمّا في فصلَي الربيع والصيف فتتزيّن أطراف المروج بالأزهار والأعشاب ويزول الجليد عن البحيرات لتختتمي يوماً رائعاً في Arosa بهذه المناظر الرائعة. أنا شخصياً أنتظر الصيف بفارغ الصبر... لكنّني في غضون ذلك أستمتع بالشتاء وبثلوجه وسحره.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث