زوري معنا أهم معالم جدة السياحية

إن كنت تخططين لزيارة المملكة العربية السعودية قريباً لا تفوتي فرصة التعرف إلى معالم جدة السياحية التي سيسحرك جمالها وطبيعتها الخلابة إضافة إلى أماكن التسلية والتي تناسب سفرات العائلات. إكتشفي اليوم على موقع "ماري كلير العربية "معالم جدة السياحية.

الكورنيش
لا بد من التجول في منطقة الكورنيش الطبيعية في جدة ومشاهدة غروب الشمس ومنظر البحر الجميل، وتمتد هذه الواجهة البحرية على بُعد 30 كم. تجمع هذه المنطقة الاستمتاع والترفيه وتحتوي على الكثير من المطاعم والمقاهي والمتاجر، كما أنّها موطن للعديد من المباني الجميلة.

المسجد العائم

تتميز مدينة جدة بالمباني الجميلة التي تتضمّن العديد من المساجد. ومن بين هذه المساجد المسجد العائم الذي يُعد من المساجد الأكثر تميزًا وتفرّدًا، حيث بني على ركائز فوق الماء بحيث يبدو وكأنه يطفو على سطح البحر. يستقبل المسجد الكصلين والمتعبدين يوميًا لكنه كذلك متاح للزوار.

متحف قصر خزام

يقع متحف جدة الإقليمي في قصر خزام. ويقع متحف القصر في حي النزلة اليمنية في جنوب جدة، ويضم معارض عن تاريخ المنطقة، بالإضافة إلى قطع أثرية من ثقافات ما قبل الإسلام وحتى بعض القطع التي يعود تاريخها إلى العصر الحجري.

بيت نصيف

إنّ متحف بيت نصيف عبارة عن منزل تاريخي مثير للإعجاب تم بناؤه في الشارع الرئيسي لمدينة جدة في أواخر القرن التاسع عشر. كان هذا البيت بمثابة ملتقى للأشخاص ذوي المكانة الاجتماعية العالية، ويحوي حاليًا أعمالاً فنية وأمثلة على فن الخط العربي معروضة في 106 غرف في القصر. أما الآن، يُعد هذا البيت من المتاحف الرئيسية في جدة.

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث