رحلة إلى أجمل جزر اليونان

تشتهر جزيرة كريت ، أكبر جزيرة في اليونان ، بشواطئها الرائعة وجمالها الطبيعي البري ومأكولاتها الرائعة وآلاف السنين من الثقافة والتاريخ فلنتعرف أكثر على هذه الجزيرة الرائعة في اليونان:

زوري قصر كنوسوس

كان قصر كنوسوس في السابق مركزًا للحضارة المينوية القديمة بالجزيرة، يقع على بعد حوالي 5 كيلومترات جنوب هيراكليون ، هذا القصر مليئ بالميزات التاريخية الرائعة بما في ذلك اللوحات الجدارية النابضة بالحياة والسلالم المتهدمة والأعمدة المرتفعة ، وكلها تستغرق ساعات من الاستكشاف. يأتي معظم زوار كنوسوس لإلقاء نظرة على اللوحات الجدارية التي تم ترميمها والتي تصور بوضوح الحياة اليومية في المدينة القديمة.

استكشفي خانيا
تشتهر مدينة خانيا ، إحدى أكبر مدن جزيرة كريت ، بمينائها وشوارعها الضيقة المليئة بالسحر المحلي. يعود المرفأ نفسه إلى القرن الرابع عشر عندما كان يحكم المدينة من قبل البندقية ، مع التأثير الإيطالي الشمالي لا يزال ملموسًا إلى حد كبير في خانيا اليوم.

المشي في Samaria Gorge
يعد المشي لمسافات طويلة في Samaria Gorge من أكثر التجارب الخارجية جمالاً في جزيرة كريت ، حيث تشمل رحلة طولها حوالي 15 كم عبر ممرات ضيقة وقرى مهجورة. بدءًا من الممر الجبلي في Xylóskalo وينتهي في قرية Agia Roumeli الساحلية ، يأخذ المسار مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية بما في ذلك التضاريس الصخرية شديدة الانحدار والغابات الخضراء المورقة.


تمتعي بوجبة تقليدية في الريف
غالبًا ما تملكها وتديرها نفس العائلة لأجيال عديدة ، تنتشر مطاعم جزيرة كريت في الجزيرة وتوفر خيارًا لذيذًا ومعقول التكلفة لتناول طعام الغداء أو العشاء. يعد تناول الطعام في أحد المطاعم لا تنسي تجربة الحلوى الريفية اللذيذة.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث