جولة في جنيف مع Dalia Boghossian

عندما يترعرع المرء في عائلة من صائغي المجوهرات وسط مدينة جنيف السويسريّة التي تشتهر بصناعة المجوهرات والساعات، لا يمكنه إلّا أن يتأثّر ويستوحي من هذه الأجواء! وهذه هي حال Dalia Boghossian، مديرة التسويق في دار Boghossian للمجوهرات الفاخرة التي تديرها العائلة. حيث تجمع بين التأثيرات الشرقيّة والغربيّة معاً فتشتهر بتراثها الفنيّ العريق وبالحرفية السويسريّة المبتكرة وخبرتها الاستثنائيّة في الأحجار الملوّنة. رافقينا في ما يلي لنقوم بجولة في هذه المدينة مع داليا!

Dalia في المدينة القديمة (يوليو 2020)

نزهات رائعة على ضفاف البحيرة

تشاركنا داليا بعضاً من ذكرياتها في جنيف وتقول: "نشأت في فقاعة صغيرة محاطة بالعائلة والأصدقاء المقرّبين. وأبناء أخوالي وعمومي هم أعزّ أصدقائي أيضاً، ونحن نسكن جميعنا بالقرب من بعضنا البعض، لذا كنّا نقضي الكثير من الوقت معاً. وأذكر أيضاً أنّني كنت أذهب إلى المدرسة خلال أيّام الأسبوع، أمّا في عطلة نهاية الأسبوع فاعتدنا أن ننتقل إلى الجبل مع أمّي وأبي وأخي الصغير خلال فصل الشتاء وكانت الرحلة تستغرق 40 دقيقة فقط. هذه نعمة حقيقيّة. وقد قضينا عطلات صيفيّة رائعة أيضاً فالطقس مذهل، واعتدنا تمضية نهاية الأسبوع وفترات بعد الظهر على ضفاف البحيرة أو في الريف."

من اليسار إلى اليمين: Albert Boghossian وDalia Boghossian وRoberto Boghossian وRalph Boghossian في منزلهم في جنيف 

أبرز سمات هذه الوجهة ومواصفاتها بالنسبة إلى داليا هي:

- مدينة عالميّة

- سلميّة

- طبيعة رائعة

- طعام شهيّ

- ثقافة غنيّة

- المجوهرات والساعات

- جبال الألب

- بحيرة جنيف

- الريف

جنيف من القارب (أغسطس 2020)

وفي ما يلي تشاركنا داليا دليلها لزيارة جنيف:

أفضل الأنشطة التي تقوم بها:

• ركوب القارب خلال فصل الصيف: فمن الرائع أن تستمتعي في فترة ما بعد الظهر من يوم مشمس على متن القارب. ويمكنك أيضاً الذهاب لتناول العشاء في Yvoire، وهي قرية مذهلة في فرنسا تبعد حوالى 15 دقيقة فقط بالقارب.

صورة عائليّة في Izumi(إلى اليسار: Dalia وشقيقها Nicolas؛ إلى اليمين: جدّتها Farzaneh وأمّها Mojgan ووالدها Albert) (أغسطس 2014)

• الوقت المخصّص للعائلة: فأحبّ قضاء وقت ممتع مع عائلتي. أنا أنحدر من عائلة كبيرة من جانب أمّي وأبي، لكن معظم عائلتي من جهة أمي تعيش في جنيف وهذه نعمة حقيقيّة. ونحن نخصّص غداء يومَي السبت والأحد للعائلة.

مدخل مكتب جنيف في Place des Bergues (أكتوبر 2021)

 الذهاب إلى المكتب: بما أنّني انتقلت مؤخراً إلى لندن، ما زال قسم من فريقي في مكتب جنيف. وأحرص دائماً على قضاء الوقت هناك عندما أكون في المدينة. نحن محظوظون جداً لأنّ موقع مكتبنا في جنيف مثاليّ فهو في وسط المدينة بجانب البحيرة مباشرةً. المنظر لا يصدّق. وبما أنّه المقرّ الرئيس، يتمّ نقل جميع القطع الجديدة إليه، لذا من الممتع دائماً أن نرى المجوهرات خارج المشاغل. كما يتسنّى لي أيضاً قضاء بعض الوقت في مكتب والدي حيث يجري كلّ العمل الأساسيّ.

مدينة جنيف القديمة (يوليو 2020)

3 مواقع تاريخيّة أو سياحيّة مفضّلة لديها:

•المدينة القديمة: أحبّ مدينة جنيف القديمة ففيها الكثير من الأصالة والسحر. وهناك الكثير من المقاهي الجيّدة والمعارض الفنيّة والمتاجر الرائعة أيضاً. كما أنّ الهندسة أنيقة وخالدة.

• نافورة جنيف: إنّها رمز حقيقيّ لجنيف ولا بدّ من رؤيتها.

• ساعة الزهور: وهي من المعالم البارزة في جنيف، وتتغير ساعة الزهور كلّ فترة بحسب الزهور والنباتات الموسميّة. هي متعة للعيون ورائحتها زكيّة أيضاً. كما أنها تظهر الوقت بالطريقة السويسريّة النموذجيّة وبدقّة هائلة. وقد تمّ بناؤها كرمز لصانعي الساعات في المدينة وتقديراً للطبيعة المتغيّرة. ةأنا فعلاً أحبّ كلّ ما تمثّله.

تجربتا تسوّق مفضّلتان لديها:

• Globus: أنا أحبّ متجر Globus لأنّه يحتوي على كلّ ما قد تحتاجينه، كما أنّ موقعه مثاليّ في وسط المدينة. فإذا أردت شراء أحدث إصدارات العلامات التجاريّة المعاصرة، Globus هو الخيار المناسب. وإذا كنت بحاجة إلى شراء شمعة لهدية جميلة؟ فهو كذلك الخيار المناسب. وإذا أردتِ تحضير وجبة طعام شهيّة وفاخرة، هو أيضاً الأنسب.

• Fnac: لم أعد أذهب إلى هناك كثيراً لكن لديّ الكثير من الذكريات في هذا المكان أثناء مراهقتي. إنّها سلسلة بيع بالتجزئة للسلع الثقافيّة والإلكترونيّة. اعتدت الذهاب يوم السبت كلّما كان لديّ وقت فراغ وكنت أتوجّه مباشرةً إلى قسم الكتب وأقضي وقتي في اختيار الكتاب الذي سأقرأه تالياً. وحتّى هذا اليوم، أشعر وكأنّ هذا المكان هو دياري.

3 مطاعم وأطباق مفضّلة لديها:

• مطعم Il Mirtillo الذي يقدّم طبق Trenette Al Vero Pesto Di Genova اللذيذ

• مطعم Izumi وتارتار التونة الحارّ الشهير على الأرز المقرمش الذي يقدّمه، والإضافة الجميلة هي أنّ سطحه يطلّ على أجمل منظر في جنيف.

• مطعم Pasargades الذي يقدّم طبق Chelo Kebabاللذيذ والأطباق الفارسيّة النموذجيّة الأخرى (نحن من جذور فارسيّة من جانب أمي).

منظر من مطعم Izumi (سبتمبر 2022)

موقعان ثقافيّان مفضّلان لديها:

• متحف التاريخ الطبيعيّ: مضت فترة طويلة منذ أن زرته لكن لديّ الكثير من ذكريات الطفولة في هذا المتحف. فكنّا نذهب إلى هناك ونرى كلّ أنواع تحنيط الحيوانات التي تمّ وضعها في بيئتها الطبيعيّة. كنّا نحبّ ذلك كثيراً. وما زلت أذكر الهيكل العظميّ العملاق للماموث الموجود عند مدخل المتحف.

• قصر الأمم: أظنّ أنّ هذا من المعالم التي لا بدّ من زيارتها لدى زيارة جنيف. فيشكّل قصر الأمم والمقرّ الأوروبيّ للأمم المتّحدة معلماً مهماً في المدينة وجوهرة هندسيّة. كما أنّ Allée des Nations حيث أعلام جميع البلدان، يعتبر مكاناً بارزاً ومميّزاً.

Dalia وزوجها خلال زفافهما في جنيف، مع لوحة السيارة القديمة التي كُتب عليها GE

3 أغراض مفضّلة تنصح القارئات بحزمها لدى زيارة جنيف:

• نظّارات شمسيّة لفصل الصيف الحارّ.

• ملابس رياضات شتويّة في حال قرّرت الذهاب إلى الجبال أثناء زيارتك لجنيف خلال فصل الشتاء.

• ملابس سباحة إذا أردت الذهاب في نزهة بالقارب في البحيرة.

تجربتا جمال أو سبا مفضّلتان لديها:

• سبا Nescens في فندق La Réserve، فهو يطلّ على منظر خلّاب والخدمة فيه رائعة ويبعد 20 دقيقة فقط عن وسط المدينة، وتشعرين فعلاً وكأنّك في مكان منعزل تماماً.

• Marie’s Nail Bar حيث تعتني بك Marie وهي محترفة حقيقيّة تملك أفضل صالون تدريم أظافر في المدينة.

النافذة الأماميّة لمتجر Boghossian في جنيف, في شارع Rhône

وفي الختام، تشاركنا Dalia هذه الرسالة لتشجيعك على زيارة جنيف، وتقول: "جنيف مدينة التناقضات. هي مدينة جميلة وساحرة وأصيلة، لكنّها حديثة في الوقت نفسه، وتحيط بها البحيرة والجبال ومساحات شاسعة من الريف، والمناظر فيها خلّابة. وتبدو مدينة هادئة ومسالمة لكن فيها أجواء مختلفة أيضاً، بين المنظّمات الدوليّة التي تستضيفها وكونها مركزاً فاخراً للمجوهرات والساعات. وهي ملتقى الثقافات المتعدّدة. وتأكّدي من أنّك ستقابلين دائماً الكثير من الأشخاص المثيرين للاهتمام لدى زيارتك جنيف. وفي موسم السياحة، هناك حركة دائمة في المدينة حيث يأتي الناس ويغادرون باستمرار. وتتميّز بطاقة خاصّة فعلاً، فهي دوليّة. أمّا في الشتاء، فتصبح الأجواء أكثر هدوءاً، ويذهب السكّان المحليّون عادةً إلى الجبال في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات لقضاء أوقات هادئة وجميلة."

لم لا تبدئي بالتخطيط لزيارة جنيف واتّباع دليل Dalia Boghossian؟

العلامات: Geneva Boghossian

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث