تعرفي على أكبر مدن السعودية

بالأرقام والمعلومات تعرفي إلى أكبر مدن السعودية من حيث تعداد السكان والمساحة، فإن كنت تبحثين عن قائمة بأكبر مدن السعودية ستجدينها هنا:

 الرياض

اكبر مدينة في المملكة العربية السعودية هي مدينة الرياض وهي عاصمة المملكة، والتي يقدر عدد سكانها بنحو 6.5 مليون نسمة. ويمكن اعتبار أنها تشمل ربع اجمالي عدد سكان المملكة.النمو السكاني في المدينة يقدر بـ 8.2 في المائة وهي واحدة من اسرع معدلات النمو في العالم ، يعود هذا النمو الى فرص العمل الوفيرة في الرياض، التطور والحداثة التي ظهرت خلال وقت قصير.

جدة

جدة من أروع المدن الساحلية في السعودية تقع على سواحل البحر الأحمر يقدر عدد سكانها بـ 3.9 مليون نسمة، مما يجعلها ثاني اكبر مدينة في السعودية، والاكبر في منطقة مكة المكرمة.لها تاريخ عريق جعلها مقصداً لكل القبائل منذ آلاف السنين، أما موقعها الجغرافي فهو أحد أهم العوامل التي جعلت منها مركزاً مهماً لتجارة.

مكة المكرمة

لها مكانة خاصة في قلب كل مسلم بالطبع هي مكة المكرمة وتستقبل سنوياً الملايين من الحجاج للقيام بمناسك الحج في مكة المكرمة. يبلغ عدد سكان مكة المكرمة 1.9 مليون نسمة، وهي ثالث اكبر مدن المملكة. وتحتل المدينة المنورة المرتبة الرابعة بعدد سكان يبلغ 1.2 مليون نسمة.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث