اماكن سياحية في خميس مشيط نوصيك بزيارتها

تعتبر مدينة خميس مشيط وجهة سياحية صاعدة في منطقة عسير حيث تتميز بمناخها المعتدل و طبيعتها الخضراء الجميلة و قربها من مدينة أبها عاصمة منطقة عسير الواقعة جنوب غرب السعودية.

متحف موروث الاجداد
يضم هذا المتحف مقتنيات و قطع أثرية ذات قيمة تاريخية كبيرة تعود الى عصور قديمة مثل الأسلحة المختلفة و البنادق و الرماح و غيرها. كما ستجد في المتحف العديد من الاواني القديمة مثل أباريق القهوة و ألبسة تراثية جميلة للرجال و النساء.
قرية بن حمسان
هي قرية سياحية تم انشاؤها للتعريف بالتراث الغني لمنطقة خميس مشيط. تعرض القرية النمط المعماري القديم المستخدم في المنطقة اضافة الى أواني و أفرشة و أسلحة استخدمها سكان المنطقة قديمًا.
تتكون قرية بن حمسان من عدة أجزاء هي القصر الثراثي ، المتحف ، المسرح ، ركن التحف و الهدايا ، ركن الجهوة للقهوة و المطاعم الشعبية.
سد وادي تندحة
يعتبر سد وادي تندحة من أجمل الاماكن السياحية في خميس مشيط حيث يوفر بيئة خضراء منعشة للتنزه و الاسترخاء حيث تحيط بالبحيرة الخضرة و الأشجار المورقة.
يقسم الطريق سد وادي تندحة الى قسمين و هو ما يمنح المكان اطلالات ساحرة على الطبيعة المحيطة.
ابار الحفاير
يعود تاريخ هذه الابار الى قديم الزمان عندما حاول أبرهة الحبشي هدم الكعبة المشرفة و تحويل وجهة الحج الى مملكته. عندما وصل جيش أبرهة الى منطقة خثعم طلب منه سكانها أن يحفر لهم ابارًا حتى يأذنوا له بالمرور بهدف اضعاف جيشه قبل وصوله الى مكة.
و قد اختاروا له اماكن صخرية يصعب الحفر فيها لكنه تمكن من حفرها و بقيت اثار هذه الابار الى اليوم ، حيث تعتبر مزارًا سياحيًا هاما في خميس مشيط.

العلامات: السعودية

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث