اماكن سياحية في الإمارات ... اكتشفيها معنا

هل تريدين الترفيه عن نفسك مع عائلتك في أقرب مكان إليك؟ فيما تبرز أهميّة السياحة الداخليّة في ظلّ عدم القدرة على السفر بحريّة كالسابق، من المهمّ أيضاً التعرّف على التنوّع الطبيعي والتراثي الذي تمتاز به الإمارات. لذا، إذا أردت أن تستمتعي بوقتك مع العائلة في مكان قريب إليك، انضمّي إلينا في ما يلي حيث سنأخذك في جولة في أماكن سياحيّة مستدامة في الإمارات غنيّة بجمالها وتراثها!

  1. محميّة رأس الخور للحياة الفطريّة

سننطلق في رحلتنا من دبي، فهل تعلمين أنّه على بعد وقت قليل من الإمارة التي تنبض بالحياة وتزدهر بالأعمال، يمكنك قضاء الأوقات الأكثر متعةً في قلب الحياة البريّة؟ نعم، بالفعل لا زلنا في دبي إنّما سنأخذك في جولة إلى أماكن من قلب الطبيعة تمدّك بالراحة والطاقة الإيجابيّة. فلنبدأ جولتنا من محميّة رأس الخور للحياة الفطريّة. هنا، في هذا المكان الذي يعجّ بالحياة البريّة ستجتمعين مع عائلتك على مقربة من الطيور بينما تحيط بكم المسطّحات الملحيّة والبحيرات والأشجار.

فهل من أمر أجمل من التعرّف على الحياة البريّة والطيور التي لا تصادفينها يوميّاً بينما هي قريبة جدّاً منك؟ فبينما تتواجدين وعائلتك على بعد دقائق قليلة من الأبنية الشاهقة في المدينة، ستجدون أنفسكم هنا وجهاً لوجه مع الطبيعة. وفضلاً عن الأوقات العائليّة الجميلة التي ستقضينها، الأهمّ هو تعرّف أولادك عن كثب على هذا التنوّع البيولوجيّ الذي تتميّز به دبي. فعندما يلمس أطفالك بأنفسهم أهميّة هذا التنوّع وكيف يؤثّرون فيه سيدركون أهميّة علاقتهم بالطبيعة ويكرّسون أنفسهم حماةً لها.

  1. محميّة المرموم الصحراويّة

لنكمل جولتنا ونتوجّه على بعد 30 دقيقة فحسب من الإمارة الصاخبة بالتطوّر التكنولوجيّ والعمرانيّ إلى محميّة المرموم الصحراويّة، وهي محميّة طبيعيّة للنباتات والحيوانات والطيور المحليّة والمهاجرة.

في هذا المكان، ستتمكّنين مع عائلتك من استكشاف الطبيعة في أجواء من المغامرة لتتعرّفوا عن قرب على أنواع متعدّدة من النباتات والحيوانات المعرّض بعض منها للانقراض. وفي قلب هذه المحميّة، ستجدون بحيرات القدرة حيث ستمتّعون ناظريكم بالمناظر الطبيعيّة وستنعمون بمشاهدة غروب الشمس الأفضل في دبي بعد نهار طويل من النشاطات.

  1. منطقة حتّا

ونختتم جولتنا على بعد 115 كيلومتراً جنوب شرق إمارة دبي. وذلك في منطقة حتّا، إحدى المناطق التراثيّة الأقدم في دولة الإمارات. في حين تجمع بين الرمال الذهبيّة والجبال الحجريّة ومياه السدّ والنباتات الخضراء. لذا، تنتظرك مناظر طبيعيّة خلاّبة عدّة.

وإذا كان أولادك يحبّون ركوب الدراجات الهوائيّة، فهذا الموقع يشكّل المكان المثاليّ لهم. إذ يمكنكم قضاء يوم كامل تتّحدون فيه مع الطّبيعة بعيداً عن ضجيج الحياة اليوميّة. كذلك، يمكنكم القيام بالكثير من الأنشطة في الهواء الطلق كالذهاب في جولة بالقارب في سدّ حتّا.

ترقّبينا في مقالات أخرى سنعرّفك من خلالها على كنوز سياحيّة في مناطق جديدة في الإمارات!

إقرئي أيضاً: اماكن سياحية في جدة... اكتشفيها معنا!

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث