اكتشفي أبرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية

تتنوع المواقع و المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية ما جعلها محط أنظار السياح من العالم ومقصداً للزوار من الداخل. وفي جولة سريعة قمنا بجمع ابرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية لتختاري الوجهة التس ستزورينها عند السفر إلى السعودية.

العلا
يعود بناء بعض الآثار والبيوت في قرية العلا لأكثر من ٢٠٠٠ عام، يسكنها حوالي 5 آلاف شخص يعيشون حسب التقاليد والحياة السعودية الأصيلة والقديمة مما يجعلها منطقة جذب للسياح الذين يودون التعرف إلى الحياة القديمة في السعودية. وتعتبر العلاغنية بالموارد المائية تتميز بتربتها الخصبة، وتتوسط الصحراء كواحة حقيقية، وقد كانت محطة أساسية على طريق البخور الذي كان يصل السعودية بمصر والهند تسهيلًا لتجارة التوابل والحرير وغيرها.
جبل القارة
إحدى أهم المعالم السياحية الطبيعية التي تجذب السياح في الاحساء. مجرد وصولك الى الجبل ستشعر بعظمة وروعة جماله هذا المعلم الذي يلفت الانظار بتكويناته الصخرية وألوانه الجذابة.
وادي الخرازة
استكشفي "وادي الخرارة"، أحد أهم الأماكن الغنية بالثروات الطبيعية الكامنة في المملكة،واستمتعي بسحر بحيرة الخرارة التي تتشكل من هطول الأمطار بين كثبان الرمال فهي ملاذ جميل للإسترخاء والهدوء. والأجمل من كل هذا فإن سحر هذه المنطقة يسحر الزوار عندما تتبخر مياه البحرية وتبقى الرمال الذهبية وتتكون الأودية الساحرة، يمكنك تجربة تسلق هذه الوديان برفقة عائلتك.
جسر الملك فهد
يعتبر جسر الملك فهد واحد من أهم اماكن سياحية في الخبر، ويعد ملاذًا للعديد من الزوار، ويربط مملكة البحرين بالمملكة العربية السعودية، يتوافر عند جسر الملك فهد ممشى رائع للزوار، كم يوجد طرقات مخصصة للسيارات والشاحنات. يمكن للزوار القيام بعدة أنشطة مختلفة عند زيارة هذا الجسر ومن أهمها القيام بجولة مشي رائعة وأخذ الصور التذكارية عند هذا الجسر.
مدينة أبها
مدينة أبها هي المقر الإداري وعاصمة منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية وأهم مدنها، تقع على جبال الحجاز ويجاورها من الشرق والشمال الشرقي محافظة خميس مشيط، ومن الشمال الغربي محافظة النماص، ومن جهة الغرب والجنوب الغربي محافظة محايل عسير ومحافظة رجال ألمع. تعتبر مدينة أبها من أهم المصائف والمدن السياحية في المملكة العربية السعودية، بسبب اعتدال مناخها وارتفاعها الكبير عن سطح البحر فإنها تسمى أيضاً عروس الجبل كما تسمى سيدة الضباب وكذلك أبها البهية بسبب الجمال الطبيعي الذي تتميز به.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث