اجمل الاماكن في ابها أو سيدة الضباب

أبها أو سيدة الضباب كما يطلق عليها هي عاصمة منطقة عسير ومعروفة بجمال طبيعتها الخلابة وواحدة من أكثر المدن التي يقصدها السياح في السعودية نظراً لتنوعها ومناخها الجميل. زوري معنا اجمل اماكن السياحة في ابها:

جبل ذرة

يعد جبل ذرة أحد المعالم المثيرة للاهتمام في السعودية. ويعرف على نطاق واسع باسم "الجبل الأخضر"، ويضاء ليلًا بأضواء نيون خضراء ينبعث منها وهج الزمرد الدافئ الذي يُرى من جميع أنحاء المدينة. والتلفريك هو أفضل وسيلة للوصول إلى القمة، حيث يمكنك الاستمتاع بمناظر بانورامية خلابة.

قصر شدا

يجسد قصر شدا الهندسة المعمارية التقليدية في منطقة عسير، وشيد هذا القصر التي تم تحويله إلى متحف في عشرينات القرن التاسع عشر كمقر إقامة لأفراد العائلة المالكة وكبار المسؤولين. وداخل الحصن ذي الجدران الطينية، يمكن للزوار مشاهدة مجموعة متنوعة من الأعمال اليدوية والأدوات المنزلية.

قرية المفتاحة

تشكل قرية المفتاحة مركزًا ثقافيًا متميزًا، وهي عبارة عن حي صغير جميل يتوسطه مسجد مزين بالخطوط العربية. ويتألق في هذه القرية التي يعود تاريخها إلى 260 عامًا إبداع الفنانين المحليين. ابحث عن صالات العرض الصغيرة التي تعرض الأعمال الملونة للحرفيين والفنانين الإقليميين. واكتشف الحوائط ذات الجداريات الزاهية، فالعديد منها يتضمن الأنماط الهندسية المستخدمة تقليديًا لطلاء المنازل في المنطقة. وخُض مغامرة في المتاحف الصغيرة على جانبي المسجد للتعرف على قصة تراث أبها الفني، بما في ذلك إمكانية التعرف على مكانة العائلات الاجتماعية من خلال جودة الجداريات الموجودة في منازلهم.

 

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث