أماكن سياحية في عمان الأردن للعائلات

تتنوع الأماكن السياحية في الأردن لتناسب مختلف الفئات العمرية، ما بين أماكن ترفيهية ومراكز التسوق الضخمة والأماكن والأماكن التاريخية والأثرية، إذا كنت ترغب في الخروج مع عائلتك وقضاء عطلتك في الأردن، إليك أفضل اماكن سياحية في الاردن للعائلات.

منتزه العقبة المائي

تأسست محمية العقبة البحرية عام 1997 على طول شواطئ مدينة العقبة الغنية بالشعاب المرجانية والثروات البحرية، ونظرًا لأنشطتها الترفيهية المتنوعة، تعتبر الحديقة البالغ طولها حوالي 7 كيلومترات، من أشهر اماكن سياحية في الاردن للعائلات، وتهدف الحديقة إلى تعريف الزائرين بعالم الحياة البحرية والتعرف على أنواع الكائنات البحرية وزيادة الوعي عن السلوكيات الصديقة للبيئة والسياحة.
حدائق الملك حسين

تتميز حدائق الملك حسين بمساحتها الضخمة ووجود العديد من الأنشطة داخلها، وهي تشمل متحف الأطفال ومسجد الملك الحسين ومتحف السيارات الملكي، بالإضافة إلى القرية الثقافية، وتحتوي أيضًا على ملعب رياضي ومدرج وحدائق.

يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة داخلها مثل التنزه وسط الحدائق الخلابة والمناظر الطبيعية، وإذا كنت من محبي السيارات يمكنك الاستمتاع بجولة مميزة داخل متحف السيارات الملكي، كما يمكن لأطفالك الاستمتاع داخل متحف الطفل، مع الاستمتاع بجولة داخل القرية الثقافية، وفي نهاية الجولة يمكنكم الاستمتاع بتناول المشروبات في مقهى القرية والذي يقدم ألذ الوجبات الأردنية الخفيفة مع بعض العصائر الطازجة والمشروبات الساخنة، لذلك هي تعتبر من أشهر اماكن سياحية في الاردن للعائلات.

مركز هيا الثقافي

تم افتتاح مركز هيا الثقافي في عام 1976 من قبل الأسرة الملكية الأردنية، وكان الهدف من إنشاء مركز هيا حينها تطوير مهارات الأطفال ليشمل جميع الأنشطة التي تعمل على صقل مهاراتهم، ويقدم المركز العديد من الفاعليات والأنشطة الترفيهية والتعليمية للأطفال والعائلات بالإضافة إلى وجود مكتبة ومسرح وملاعب للأطفال وقبة فلكية والأكاديمية الموسيقية.

مدينة البتراء

تعتبر مدينة البتراء من أشهر المعالم السياحية في الأردن ومن أبرز أماكن سياحية في الاردن للعائلات والأفراد، وهي تعتبر من عجائب الدنيا السبع بجمالها الخلاب ، كما أنها من المدن الأثرية المتميزة تم تأسيسها في القرن الرابع قبل الميلاد، ويفضل الكثير من السياح والسكان الذهاب لزيارة مدينة البتراء والاستمتاع بالهواء النقي و طبيعة المدينة المميزة وأخذ الصور التذكارية لها.

سيتي مول اربد

يتميز سيتي مول اربد بمساحته الضخمة حيث يضم العديد من المطاعم ودور السينما وصالة ألعاب رياضية، كما يوجد به مدينة ملاهي للأطفال والعديد من منافذ بيع الملابس للأطفال والسيدات، ونتيجة لذلك، أصبح من أهم الوجهات السياحية في إربد، حيث يستقطب المركز عدد كبير من الناس إليه، خاصة أنه مناسب للعائلات وجميع أفراد الأسرة.

 

اقرئي أيضاً:

 

اماكن سياحية في صلالة..جمال الطبيعة ساحر

 

العلامات: وجهات سياحية

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث