أطول برج في الرياض بمواصفات عالمية

يعد برج هيئة السوق المالية أو ما يعرف بCMA المكون من 80 طابقًا ، والذي يبلغ ارتفاعه 1260 قدمًا فوق أفق المدينة المحيط ، أحد أكثر المباني عالية التقنية في العالمي وأطول برج في الرياض. فلنتعرف على المزيد من مواصفاته:

  • افتتح البرج في عام 2018 في الرياض وهو مركز مالي واقتصادي للشرق الأوسط. إنه محور وأطول هيكل في مركز الملك عبد الله المالي ، وهو مشروع متعدد الاستخدامات يخلق مركزًا ماليًا عالميًا للمملكة العربية السعودية. ستشغل هيئة سوق المال ، وهي الجهة الحكومية المسؤولة عن تنظيم أسواق رأس المال في المملكة العربية السعودية ، الطوابق العليا من البرج.
  • جنبًا إلى جنب مع نظام الواجهة المتكامل ، تساهم الهندسة المميزة للمبنى في تكوين شكل وظيفي للغاية ولكنه أصلي مذهل على أفق مدينة الرياض. تشير الواجهة البلورية للبرج إلى البلورات الموجودة في الوديان الواقعة في صحراء المملكة العربية السعودية. هذه الشفافية تخلق شبكة مفتوحة وتوفر الوصول إلى الضوء الطبيعي داخل برج المكاتب.
  • يشتمل تصميم البرج العالي الأداء على التظليل الشمسي ومجموعة الطاقة الشمسية الكهروضوئية وإضاءة الواجهة ونظام الوصول المبتكر للواجهة. يعزز هذا الحل المتكامل التصميم العام للمبنى وهندسته مع تقليل اكتساب الطاقة الشمسية وأحمال التبريد الداخلي وتقليل متطلبات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء. يتم استعادة الطاقة من خلال تركيب مصفوفة كهروضوئية على سطح البرج.
  • تخلق الخطة المعيارية بيئة داخلية عالية الكفاءة مع ألواح أرضية واضحة تحافظ على المرونة والقدرة على التكيف عبر كل مستوى من مستويات الهيكل. يجمع هيكل المنصة في القاعدة بين الدوران العام ومساحة الراحة الخاصة ، ويضم قاعة وكافيتريا وردهة من طابقين.

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث