تجربة "مستقبل الطعام" الأولى في العالم... من الفضاء إلى Expo 2020

تتوجّه أنظار العالم أجمع إلى فعاليّة اكسبو 2020 – Expo 2020 الذي يحتضن الأفكار والعقول الفعّالة والرؤى الجديدة من حول العالم تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".

وكما عوّدتك ماري كلير العربيّة، سنرصد لك زاوية جديدة من الحدث المنتظر. ومحطّتنا اليوم مع تجربة "مستقبل الطعام" الحصريّة بـExpo 2020.

اقرئي أيضاً: برنامج الفنّانين الناشئين السنويّ في أبو ظبي يستعدّ للإنطلاق

وتحت عنوان إيبوكال بانكويت Epochal Banquet، تنطلق تجربة الطعام وهي الأولى من نوعها في العالم، إذ تكشف الفعاليّة النّقاب عن أطعمة مستوحاة من الفضاء والذكاء الاصطناعي وعلم الأحياء المجهريّة.

ويتفنّن خبار الطّعام وتجاربها لدى استوديو تصميم التجارب المتعدّدة الحواس بومباس أند بار Bompas & Parr المتمركز في المملكة المتّحدة، بابتكار إبداعات متوهّجة في الظلام وصالحة للأكل، وحلوى متغيّرة النّكهات، وأطباق بمكوّنات نادرة ونباتات جديدة في عالم الطعام.

وستتسنّى لك فرصة تذوّق أطايب خفيفة، أُعدّت بتقنيّات تستخدمها وكالة الفضاء الأميركيّة "ناسا Nasa" لحصد غبار المذنّبات، فضلاً عن اكتشاف مستقبل الطّعام وكيفيّة توظيف الذكاء الإصطناعيّ في سبيل إمداد سكّان العالم بالغذاء بشكلٍ مستدام واكتشاف التأثير على الغذاء في المستقبل.

يُشار إلى أنّ تجربة الطعام المناسبة لمن هم فوق 14 سنة، تمتدّ على مجار ساعتين طيلة 6 أشهر الفعاليّة، فيما أنّ التذاكر متاحة عبر الموقع الإلكترونيّ إبتداءً من أوّل شهر سبتمبر 2021.

لا تفوّتي هذه التّجربة الحصريّة والإستثنائيّة التي لا تشبه سواها، وتصطحبك برحلة ومغامرة لتحفيز حواسك وإشباع حبّ استطلاعك لمستقبل الطعام!

تجدر الإشارة إلى أنّ فعاليّة Expo 2020 تنطلق في الأوّل من أكتوبر 2021 وحتّى 31 مارس 2022.

اقرئي أيضاً: قبل أسابيع من انطلاقه... ما الذي ينتظرنا في Expo 2020؟

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث