كيْف تُرتّبين المائدة بأسلوب بسيط وأنيق؟


من المعروف أنّ الانسجام يجب أن يكون سيّد المائدة دائماً، فالأطباق التّي نقدّم فيها المأكولات يجب أن تكون ذات ألوان وأشكال جذّابة، إذ إنّنا نتوجّه إلى كلّ الحواس عندما نرتّب المائدة، وبالتّالي علينا جعل هذه الحواس تتشوّق لا لاختبار الطّعام الذّي نقدّمه فحسب، بل الجلوس سويّة حول المائدة أيضاً.

وبعد تحضير المأكولات الشّهيّة، يجب ترك العنان للذوْق لتستطيعي التّفنّن بترتيب المائدة حتى يُصبح مظهرها جذّاباً يفتح شهيّة الضّيوف، فيتوجّهون إلى المائدة بشغف. إليْك بعض الخطوات التّي تساعدك على ترتيب المائدة بأسلوب بسيط وأنيق.

عندما يكون العشاء أوالغداء رسميّاً، من الأفضل أن تغطّي المائدة بغطاء من القماش النّاعم، كنسيج اللّينو أو الأورغاندين، ويجب أن يكون لوْنه هادئاً، أبيض أو بلوْن الكريم. وإذا كانت الصّحون ملوّنة، من الأفضل أن يكون الغطاء من لون واحد. 

ومع الغطاء الأبيض، يُمكن اختيار أطباق بيضاء، أو شفّافة، أو رماديّة أو حتّى سوداء، على شرط أن يكون التّناسق في الألوان والأشكال بيْن مكوّنات المائدة هو سيّد الموقف. 

ولإضافة جوّ من الرّفاهيّة والأناقة إلى المائدة، ينبغي تزيين وسطها بشمعتان أو توزيع شموع صغيرة متناسقة على وسع المائدة. وتمكن إضاءة هذه الشّموع حتّى في وضح النّهار في حال أُغلقت السّتائر.

أمّا الأزهار فتُضيف جوّاً من الجماليّة إلى المائدة وتجعل مظهرها جذّاباً. وتمكن إضافة باقة من الأزهار الطّبيعيّة المنسّقة بشكل جميل. وإذا كان غطاء المائدة أبيض، من الأفضل أن تكون الأزهار بيْضاء مزيّنة ببعض الأوراق الخضراء، لكن احرصي على ألاّ تحجب الأزهار النّظر.


تعليقات