مؤتمر Women@Dior بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

احتفل العالم يوم أمس باليوم العالمي للمرأة المصادف في 8 مارس الحالي، والذي احتفلت فيه العلامات التجارية الفاخرة ونساء العالم أجمع من مختلف مناطق العالم.

وعلى طريقتها، احتفلت دار ديور Dior الفرنسية العريقة بهذا اليوم الاستثنائيّ على طريقتها، من خلال مؤتمر Women@Dior الذي أقيم في مقرّ منظّمة اليونسكو Unesco الرئيس في العاصمة الفرنسية باريس.

والتئمت نخبة واسعة من الشابات والنساء من جميع أنحاء العالم في المؤتمرالإرشادي والتعليمي، حيث تمّ تقديم مكافئة لمبادرتين كجزء من مشروع Dream for Change.

اقرئي أيضاً: قصة اليوم العالمي للمرأة ولماذا نحتفل به في 8 مارس؟

وفي خلال النسخة الرابعة من المؤتمر، تحدّثت المديرة الإبداعيّة لدى Dior، ماريا غراتسيا شيوري Maria Grazia Chiuri عن وضع النساء في العالم.

وأعلنت أنّ "حريّة المرأة وحقوقها لا تزال تتعرّض للهجوم في مختلف أنحاء العالم، إلّا أنّني ورغم هذه الحقيقة المحزنة، لا زلت آمل وأريد أن أسلّط الضوء على تطوّر موقع النساء ومساواتهنّ من حيث الحقوق".

وأكّدت Chiuri أنّ "النساء قويّات ومثابرات، ولا نريد أن نتراجع إلى رتبة الضحايا"، مشدّدةً على "لا تقلقي من ارتكاب الأخضاء. فيمكنك التعلّم كثيراً والبدء من جديد. النّقطة الأهمّ هي أن تآمني بما تقومين".

وعن العمل والخياطة، قالت: "أنا أعشق الخياطة لأنّني أعتبرها لغة"، مشيرةً إلى أنّنا "عندما نرى الحرفية من حول العالم، نرى كيفيّة ارتباط البشرية".

ومن المشاريع الخمس الأخيرة في مشروع Dream for Change، اختارت لجنة التحكيم برئاسة Maria، مبادرة Green Craft Academy التي تدعم الشابات اللواتي تركنَ الدراسة وتشجيعهنّ على صناعة منتجات صديقة للبيئة، فضلاً عن مجموعة Sisterhood Abroad التي تكافح العزلة الاجتماعية بين النساء المهاجرات.

اقرئي أيضاً: في اليوم العالمي للمرأة – تعرفي الى 5 نساء سعوديات مبدعات

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث