في أقلّ من أسبوع... 4 جرائم قتل نساء في العالم العربي

للأسف مسلسل جرائم قتل النساء مستمرّ في العالم أجمع، لا سيّما في عالمنا العربيّ. لكنّ السكوت ممنوع بعد اليوم! فالمرأة أساس هذا المجتمع وحياتها خطٌّ أحمر!

لكن بحزنٍ شديد ننقل لكنّ اليوم أنّ عالمنا العربيّ لم يسجّل حالة أو حالتين، إنّما 4 حالات من جرائم قتل النساء في أقلّ من أسبوع.

اقرئي أيضاً: للمرّة الأولى منذ 100 سنة - متزوّجة وأمّ في مسابقة ملكة الجمال!

فبعد نيرة أشرف وإيمان إرشيد ورنين سلعوس، قتلت لبنى منصور.

والسبب مجتمعٌ شرقيّ وذكوري بإمتياز!

فبدأت الأحداث الأسبوع الماضي وبعدما رفضت عرض زواجٍ من أحد الشبّان، طعنت نيرة أشرف وسقطت قتيلة وهي تخرج من جامعتها في مصر.

ثمّ إيمان إرشيد التي تلقّت تهديدات من أحد الشبّان لأنّها لم تردّ على رسائله واتّصالاتها، قائلاً إنّ مصيرها سيكون مثل نيرة إذا لم تردّ. فأردتها رصاصاته الخمس قتيلة في الأردن.

أمّا رنين سلعوس فقتلت على يد شقيقها ووالدتها في فلسطين لأنّها رفضت فسخ خطوبتها عن إبن عمّها، لتلفّق القضيّة على أنّها انتحار، حسب ما ذكرت بعض التقارير.

كذلك قتلت المهندسة الأردنيّة الفلسطينيّة لبنى منصور طعناً وهي داخل سيّارتها في الإمارات، على يد زوجها الذي تحاول الانفصال عنه.

كفى! حريّة المرأة حقّها الشرعيّ وحياتها خطٌّ أحمر. فكفى! كفى التّقليل من شأنها. كفى التدخّل في قراراتها. كفى وضع حدٍّ لحياتها! نساءٌ تقتل كلّ يومٍ ولا يجب السكوت عن هذه الجرائم المشينة! المرأة قلب هذا المجتمع وحياتها ملكها!

اقرئي أيضاً: هنّ يتحدّينَ الأمواج والأحكام المسبقة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث