حصاد العام: نساء سعوديات ملهمات برزت أسماءهنّ خلال عام 2022

شهد عام 2022 على نهضة ثقافية، فنية وإقتصادية في المملكة العربية السعودية خاصةً مع رؤية 2030 التي وضعتها المملكة والتي تحاول من خلالها تطوير مجالات مختلفة على أراضيها.

وفي ظلّ هذا الإنفتاح الرائع، برزت أسماء نساء سعوديات ملهمات، رفعن إسم بلادهن عاليًا فكنّ هنّ الخبر بحدّ ذاته وذلك لإنجازاتهن العظيمة:

لاعبة التنس السعودية يارا الحقباني 
لمع إسم يارا الحقباني هذا العام بمناسباتٍ عدّة هي لاعبة التنس السعودية التي أشاد العالم برقيها وجمالها. حصلت على المركز الأول في بطولة البحرين الدولية كما نالت الميدالية الذهبية في لعبة التنس الأرضي ضمن دورة الألعاب السعودية. 

مشاعل الشميمري نائب رئيس الإتحاد الدولي للملاحة الفضائية
تبوّأت مشاعل الشميمري منصب نائب رئيس الإتحاد الدولي للملاحة الفضائية IAF وهي أوّل إمرأة سعودية وعربية تتمكن من الحصول على هذا اللقب حيث رفعت إسم بلدها عاليًا فعلّق محمد بن سعود التميمي،‏‏‏‏‏ الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للفضاء: " فخور جدا بفوز المهندسة بهذا المنصب الرفيع، والذي يأتي اعترافا بما نملكه من كفاءات شابة ستعزز دور المملكة في تنمية التعاون الدولي وازدهار اقتصاد الفضاء."
 

رها محرق لاعبة كرة الطائرة الشاطئیة
ضمن دورة الألعاب السعودية في نسختها الأولى لهذا العام، حيث شارك أكثر من 6000 رياضي ضمن 45 رياضة فردية وجماعية، حصدت رها محرق الميدالية الذهبية في كرة الطائرة الشاطئیة بعد مباراة حماسية جدًا.

السبّاحة وطبيبة الأسنان مريم صالح بن لادن
ضمن إطار دعم مؤتمر المناخ العالمي إجتازت السباحة وطبيبة الأسنان مريم صالح بن لادن البحر الأحمر من السعودية حتى مصر وذلك برفقة السبّاح البريطاني Lewis Pugh. تهدف هذه المبادرة إلى المحافظة على الشعب المرجانية الثمينة في ظلّ إرتفاع درجات الحرارة.
 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث