ما هو تفسير قوس القزح في المنام؟

قوس قزح في المنام أو قوس المطر من الرؤى المميزة والتي تحمل معانٍ جميلة للرائي، فالمطر في الحلم عموماً يدل على الخير والرزق والمنفعة ما دام بغير ضرر أو أذى، وقوس المطر في الحلم يدل على المزيد من الخير والمنفعة، كما تشير ألوان قوس قزح في الحلم إلى الأمل المتجدد والإنجازات الكبيرة في حياة صاحب المنام.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رمز قوس قزح في المنام بالتفصيل، تفسير قوس قزح مع المطر وبعد المطر في المنام ورؤية قوس المطر مع العواصف، معنى قوس قزح في المنام للعزباء وللمتزوجة ورمز قوس قزح في الحلم للمطلقة.
رمز قوس قزح في المنام لابن سيرين والنابلسي

  •     قال ابن سيرين رمز قوس قزح في المنام يدل على زواج صاحب الرؤيا أو يدل حلم قوس قزح على الخير والخصب لأنه مرتبط بالمطر، ومن رأى قوس قزح في المنام على يمينه دلّ على الخير والمنفعة، ومن رآه على يساره دلّ على المتاعب والمشاكل، لكنها شدّة لا تدوم وتزول عاجلاً، والله تعالى أجل وأعلم.
  •     وقال الشيخ النابلسي قوس قزح في المنام يدل على الأمان والنجاة من الخوف وزوال المشاكل والمتاعب، ورؤية قوس قزح في الحلم ترمز أيضاً لظهور أمرٍ يستغربه الرائي، خصوصاً إن رأى قوس قزح يخرج من بيتٍ أو مكان محدد، وقد تدل رؤية قوس المطر في الحلم على الشهرة.
  •     وربما دلّت رؤية قوس قزح في الحلم على المرأة والزواج أو المنفعة من جهة النساء، ومن رأى أنه ينظر إلى قوس قزح في المنام ربما كانت له حاجة عند امرأة ويقضيها، وقيل من رأى قوس قزح على اليمين نال خيراً، ومن رآه على اليسار نجحت تجارته أو زراعته.
  •     ويدل قوس المطر في المنام للفقراء على الراحة والرزق القريب، أما رؤية قوس قزح للأغنياء فقد تدل على محنة وشدّة لا تدوم وسرعان ما تنتهي إلى الخير.

 

اقرئي أيضاً:

 

ما هو تفسير حلم فتح الباب المغلق ؟

 

العلامات: تفسير أحلام

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث