دبي الى الطاقة النظيفة مع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية

ضمن استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تم الإعلان عنها عام 2012 وفي ظل المشاريع التي تقام لتحقيق ذلك، تم تدشين المرحلة الخامسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، والذي يعد من أكبر مشروعات الطاقة المتجددة في العالم.


إفتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المرحلة الخامسة منه والذي يقع في منطقة سيح الدحل حيث كلف نحو 7 ملايين ساعة عمل و50 مليار درهم.


وقد شارك صاحب السمو فيديو على صفحته الرسمية على إنستغرام حيث علق عليه قائلًا: "على مساحة 10 كم مربع، وباستثمارات 2 مليار درهم إماراتي، وبعد حوالي 7 مليون ساعة عمل افتتحنا بحمدالله المرحلة الخامسة من أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم في مكان واحد."

إقرئي أيضًا: رواد الفضاء السعوديون يعودون الى ارض الوطن

وأضاف صاحب السمو:" هذه المرحلة ستوفر الطاقة النظيفة ل270 ألف منزل وتسهم في خفض انبعاث أكثر من مليون طن من الكربون سنويا في أجواءنا. ‏لدينا هدف أن تكون ربع طاقة دبي خلال سبع سنوات من الطاقة النظيفة والمتجددة … و100٪ من طاقة دبي متجددة بحول 2050 مع صفر انبعاثات كربونية. إجمالي الاستثمارات في مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية 50 مليار درهم .. ولن نتردد في الاستثمار في أي مشروع يحافظ على بيئتنا."

إقرئي أيضًا: السعودية تعلن عن أول أيام عيد الاضحى المبارك لعام 2023

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث