دللي نفسك في هذه المنتجعات الشتوية الحديثة


لطالما اعتُبرت الجبال مكاناً لتجديد الطاقة بفضل هوائها العليل الغنيّ بالأكسجين الذي يحفّز العقل والجسم. وفي فصل الشتاء، ندعوك للتعرّف على وجهات سفر تفوق طبيعتها الجمال لتقدّم من خيراتها علاجات تجميليّة فاخرة في منتجعات شتويّة جميلة. فتتنفّسين الهواء الألبيّ القادم من منحدرات الغابات وتشعرين بالاسترخاء فيما تنزلين إلى حمّامات ساخنة وهادئة في الهواء الطلق، ثمّ تختتمين جلستك بالاسترخاء بالقرب من مدفأة على الحطب. يوم واحد في هذه المنتجعات التي اخترناها لك كافٍ ليشعرك بالراحة لشهر كامل.

وتحتضن قرية Megève الفرنسيّة سحر جبال الألب الخاصّ، وتُعدّ وجهة سفر تضاهي جمال منتجعات سويسرا. موقعها الاستراتيجيّ يسهل الوصول إليه، وتضمّ أكثر من مئة وثلاثين منحدراً للتزلّج في جبال الألب. وتتبع Megève إقليم Haute-Savoie الفرنسيّ وتكثر فيها الشاليهات الجبليّة، الصيفيّة منها والشتويّة، وتناسب الباحثين عن السكينة الخاصّة والمغامرات التي لا تقتصر على التزلّج على الثلوج

Les Fermes de Marie

 

اقرأي أيضاً: طبّقي هذا المكياج لإطلالة قبلية

كانت محطّتي الأولى فندق Les Fermes de Marie الذي يقع على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من وسط Megève والذي يتّخذ شكل قرية جبليّة صغيرة تطلّ على جبل Rochebrune. ويضمّ تسعة شاليهات فيها سبعون غرفة تتضمّن 10 أجنحة تحمل في تصاميمها الطابع الجبليّ المريح الذي يتماشى مع سحر المكان وأجوائه الجبليّة. وجُهّزت الغرف السبعون، بما في ذلك الأجنحة وغرف الأطفال، بخزائن قديمة من خشب الصنوبر المنحوت وستائر ورسومات. ويقدّم الفندق مجموعة من الخدمات العالية الجودة بأسلوب أنيق للغاية ومناسب للعائلات بتصميمه الريفيّ المبنيّ بالأخشاب وغرفه الفائقة الأناقة المطلّة على مشارف Megève للنزلاء. ويتيح للراغبين في التزلّج خدمة النقل بالحافلة الصغيرة مجّاناً إلى مركز القرية والفنادق المجاورة التابعة له. افتتحت عائلة Sibuets الفندق في العام 1989 وتديره حاليّاً ابنة مالك الفندق Marie.

Pure Altitude Spa- Les Fermes de Marie

Pure Altitude Alp-Cells Repair

 

اقرأي أيضاً: مستحضرات تجميل طبيعية ستحتاجها بشرتك هذا العام‎

وبدأت قصّة إنشاء نادٍ صحيّ متخصّص في العلاجات التجميليّة والمساجات في فندق Les Fermes de Marie مع مؤسّسة الفندق Jocelyn Sibuet، التي اكتشفت فوائد النباتات الجبليّة النادرة في العناية بالبشرة. ومن هنا، نشأت فكرة تطوير منتجات Pure Altitude التي حصلت على جوائز عالميّة إذ اعتمدت مكوّناتها على زهرة Edelweiss الجبليّة التي تُقطف في موسم الربيع وتتحمّل العوامل الجويّة القاهرة.ويقدّم سبا Pure Altitude في الفندق علاجات مجدّدة للشباب في 17 غرفة علاجيّة تبعث أيضاً الاسترخاء.تجدر الإشارة إلى أنّ جميع العلاجات تكون شخصيّة وتجمع بين التقنيّات اليدويّة وعلاجات Pure Altitude بخلاصة النباتات الجبليّة والزيوت. أمّا بالنسبة إلى الابتكار الرائد للسبا، فيتجسّد في علاج Alp-Cells Repair بأوراق الذهب، الذي يعمل على تعزيز البشرة وإصلاحها بفضل الخلايا الجذعيّة النباتيّة التي تعمل على تجديد خلايا بشرتك وتنعيمها وترطيبها وتحفيز إنتاج الكولاجين. وتبدأ طقوس العلاج بالتدليك عبر استخدام عصا الجرمانيوم التي تنشّط الدوران في الأوعية الدقيقة في البشرة وجميع عضلات الوجه وإلى تحسّن التصريف اللمفاويّ الوجهيّ الذي يعمل على إزالة السموم والتقليل من تراكم السوائل. ثمّ يُستخدم قناع Alp-Cells Repair بالذهب الذي حالما يُطبَّق، تمتصّه البشرة بسرعة ويزيد من مرونة الجلد. وتتوافر في المركز الصحيّ علاجات بشرة مخصّصة لنوع بشرتك وحالتها. أمّا أنا فبعد قضاء ساعات طويلة للتزلّج، أصبحت بشرتي جافّة قليلاً لذا طبّقت علاج Soin Bol d’Air Pur لمدّة ثمانين دقيقة. وبدأ العلاج أوّلاً عن طريق إزالة الأوساخ العالقة من البشرة وتنظيفها من الرؤوس السوداء ثمّ ترطيبها وتدليكها بلطف باستعمال حجر كريم. ثمّ استُخدم جهاز متطوّر يرجّ رأسه البارد على كلّ الوجه، إذ يوفّر لمسات باردة جدّاً ومفيدة لتعزيز إشراقة البشرة وشدّها وتقليص المسامّ. واختُتمت الجلسة باستعمال ماسك وكريم العينين. أمّا النتيجة فرائعة للغاية وشعرت بالفائدة وبدت بشرتي صافية. سبا Pure Altitude الصحّيّ في
Les Fermes de Marie يحمل في داخله جوهر الفلسفة التي وضعتها العلامة التجاريّة. فتجمع طقوس العلاج بين الإيماءات اللطيفة والمكوّنات الفعّالة للحصول على نتائج مضمونة.

ولتستكملي راحتك، يتوافر في السبا حمّام سباحة داخليّ تحيط به نوافذ تطلّ على الخارج، مع جاكوزي داخليّ وخارجيّ للاسترخاء وساونا داخليّة وخارجيّة، وحمّامات Ofuro يابانيّة للقضاء على الإجهاد والتعب والسموم. ويمكنك أيضاً الإحماء في غرفة اللياقة البدنيّة قبل الخروج على المنحدرات أو مسارات المشي لمسافات طويلة.

اقرأي أيضاً: إليك كيف تختار Abla Sofy منتجات التجميل الخاصّة بها‎

Four Seasons Hotel Megève

إذا كنت تبحثين عن إقامة فاخرة للغاية بنمط عصريّ وذي طابع فنّيّ وحديث في جبال الألب الفرنسيّة، توجّهي إلى Four Seasons Hotel Megève، الوجهة الأحدث للفندق في تلك المنطقة الساحرة، إذ افتتح هذا الفندق أبوابه في أواخر شهر ديسمبر في العام 2017. ويضمّ 55 غرفة من ضمنها 14 جناحاً ومطاعم تقدّم قائمة أطعمة عالميّة اختيرت لتناسب جميع الأذواق. ويقع مباشرة على منحدرات جبل Mont d’Arbois، ما يجعله الوحيد في المنطقة الذي يطلّ مباشرة على منحدرات التزلّج التي ستوصلك إليها عربة الخيل التابعة للفندق، وهي بمثابة Uber في مدينة Megève.

وتُخصّص أيضاً سيّارات نقل خاصّة للنزلاء لتسهيل تنقلّهم من المدينة إلى الفندق الذي يبعد عنها مدّة عشر دقائق. وبفضل موقعه الاستراتيجيّ بين المناظر الطبيعيّة، يوفّر الفندق الضيافة الفرنسيّة والنقاهة التي تودّين الحصول عليها مع عائلتك. وتتميّز غرف الفندق بالرحابة والخصوصيّة ودقّة التفاصيل التي تحاكي جمال الطبيعة الجبليّة، محافظة على أصول تقاليدها. ويتبع الفندق لعائلة Rothschild التي عملت على بناء مدينة Megève وجعلها مدينة سياحيّة جذّابة. لذا عند دخولك الفندق ستذهَلين بوفرة التحف الفنّيّة والرسومات التابعة للعائلة، التي عملت البارونة Ariane على اختيار مجموعة كبيرة من مقتنياتها الفنّيّة وعرضها.

Le 1920 Restaurant

 

وفي خلال أشهر الشتاء، ستشعرين بميول شديد تجاه دعوة جبال الألب المكسيّة بالثلوج وسينهكك تعب التزلّج. لذلك تحتاجين إلى زيارة السبا الصحّيّ الذي يُعدّ الأكبر من نوعه في المنطقة بتصميمه الحديث الذي يعكس نقاوة الثلج ويكشف صحوة الحواسّ، من خلال علاجات الجسم والبشرة في ستّ غرف تتضمّن جناحاً كاملاً لكبار الشخصيّات ومنطقة للاسترخاء بمدفأة على الحطب. وأنصحك بتجربة Inner Calm Massage، إذ يمكنك اختيار زيت عطريّ علاجيّ بحسب رغبتك من علامة Espa الشهيرة، فضلاً عن أنّ العلاج يشمل الزيوت العطريّة العلاجيّة التي ستمنحك الراحة والاسترخاء. وأثناء العلاج، تسخدم خبيرة التجميل ماسك لشعرك أيضاً وتقوم بمساج مهدّئ باستعمال أحجار الكوارتز الزهريّة الدافئة لتدليك فروة الرأس، وبالتالي تحدث استرخاء تامّاً. وبعد المساج، يمكنك الانغماس لساعة كاملة في علاج Marine Mineral Facial من Sodashi، العلامة الأستراليّة الشهيرة بمكوّناتها الطبيعيّة. فالعلاج غنيّ بالمعادن البحريّة ويمنح بشرتك انتعاشاً ولمعاناً من دون أيّ موادّ كيميائيّة. ثمّ يمكنك الخروج والتنعّم براحة خاصّة إمّا في غرفة الجلوس أو في منطقة حوض السباحة، تسترخين فيما وتشاهدين مناظر الجبال الثلجيّة. ويمكنك أيضاً السباحة في حوض السباحة الداخليّ الموصول بحوض دافئ خارجيّ فيما تستمتعين بمناظر عجائب الشتاء. ومن ضمن التسهيلات التي يقدّمها الفندق أيضاً مركز اللياقة المجهّز بالمعدات الرياضيّة الأحدث. ويمكنك حجز مدرّب خاص إذا كنت من مزاولي التمارين الرياضيّة بانتظام وحجز جلسات خاصّة لتقويم العظام والعلاج الفيزيائيّ.

 

Four Seasons Spa

Espa Fitness Body Oil

 

 

 

Chalet N Oberlech

 هل تشعرين بحاجة إلى الاستجمام في مكان هادئ وبعيد عن الأماكن السياحيّة؟ لا بدّ إذاً من زيارة Chalet N في Oberlech في النمسا الذي يقدّم خدمات صحّيّة فاخرة تنسيك هموم الحياة اليوميّة. هذا الشاليه هو أحد شاليهات التزلّج الأجمل في العالم. تصوّري فندقاً صغيراً من فئة ستّ نجوم على المنحدرات فوق Oberlech في Chalet N الفاخر. ويقدّم الفندق منتجعاً صحّيّاً مجهّزاً تجهيزاً فاخراً وغرفة سينما خاصّة ومطعماً فخماً. ويأتي كلّ ذلك بالطبع مع خدمة مهنيّة وحصريّة يقدّمها موظّفو الشاليهات، بما في ذلك الطهاة والسائق.

ويمتدّ النادي الصحّيّ على الطابق السفلي بأكمله بمساحة ألف متر مربّع، حيث يمكنك الحصول على عدّة علاجات واستخدام الساونا والجاكوزي والمغاطس الساخنة. وتتوافر أيضاً غرفة خاصّة للمساجات الفرديّة أو الثنائيّة. كذلك، يمكنك الإستفادة من المنتجات التجميلية عبر تطبيق أحد علاجات La Prairie الشهيرة.

 

Alpina Dolomites Gardena Health Lodge & SPA

تنفّسي هواء عليلاً من هضاب أوروبا الكبرى والأجمل، ألا وهي هضبة Di Siusi التي يقع عليها فندق Alpina Dolomites في إيطاليا، وهو بالضبط السبب الذي يجعله يلبّي متطلّبات الجودة العالية: من احترام البيئة والتكامل المتناغم معها والمهارات الرفيعة والكفاءة في توفير خدمات الصحّة واللياقة البدنيّة إلى مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضيّة. وفي قلب المنتجع، أنشئ مركز للعافية بإطلالته البانوراميّة المطلّة على الجبال المغطّاة بالثلوج. ويمكنك الاستجمام في مركزه الصحّيّ الشاسع، حيث تستعيدين حيويّتك ونشاطك بفضل مجموعة واسعة من العلاجات الصحّيّة. ويركّز المنتجع الصحّيّ، الحاصل على جوائز عالميّة، على عافيتك الشاملة، من علاجات جديدة وبرامج صحّيّة مخصّصة لعدّة أيّام ومنتجات تجميل عالية الجودة وعلاجات تجميل مريحة، تشمل مستحضرات Sothys Paris الغنيّة بمكوّنات طبيعيّة فريدة من نوعها تعتمد على البحوث العلميّة في تطوير منتجاتها.


تعليقات