" سحر الثقافة " بودكاست جديد مع الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني


يشكل البودكاست اليوم من أكثر المواد الصحافية المسموعة كونه يدخل الى بيوت الناس من خلال لقاءات مميزة تكشف جوانب لا نعرفها عن أهم الشخصيات في العالم العربي. وقد أعلنت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، عن البودكاست الخاص بها والذي حمل عنوان:"سحر الثقافة".

"خلال سلسلة البودكاست، سأتشارك الحديث مع قادة من عالم الفن والثقافة في قطر وحول العالم. آمل أن تنضموا إلي في هذه الرحلة وتستمتعوا بالاستماع إليها بقدر ما استمتعت بإعداد هذه السلسلة" بهذه الكلمات أدخلتنا الشيخة المياسة الى هذا العالم حيث سنتعرف سويًا على التطور الثقافي الحديث في قطر.

اقرئي ايضًا:الشيخة موزا تستمع الى شهادات الشباب الفلسطيني في قمة "وايز"

يشكل هذا البودكاست عنصرًا من عناصر مبادرة "قطر تُبدِع" التي تفتح الأبواب أمام العديد من القطاعات لتطير وتحلق عاليًا في أفكارها وإبداعاتها من أجل النهوض بقطر أكثر فأكثر وذلك على فنيًا، ثقافيًا، إقتصاديًا، معماريًا، إلخ.
إفتتحت صاحبة السمو هذا البودكاست من خلال مقابلة مع المهندس المعماري، جاك هيرتسوغ قائلةً:" ‎تُسعدني مشاركة الحلقة الأولى من سلسلة البودكاست “سحر الثقافة”، حيث أشارك في حوار عن متحفنا المستقبلي، متحف لوسيل، مع المهندس المعماري، جاك هيرتسوغ، نصف الثنائي الحاصل على جائزة بريتزكر، هيرستوغ ودي مورون."‎


ومن بين الضيوف التي سيتم استضافتهم نذكر: الشيخة آمنة بنت عبد العزيز آل ثاني، صوفيا الماريا، الدكتورة جوليا غونيلا، زينة عريضة، أولافور إلياسون، جيف كونز، ريم كولهاس، وسواهم.

اقرئي ايضًا:من هم ابناء الملكة رانيا؟

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث