ام الملكة اليزابيث في أبرز محطات حياتها

نعرف الكثير عن الملكة اليزابيت لكن ماذا عن ام الملكة اليزابيت؟ أين ولدت وكيف ومتى تزوجت وتاريخ وفاتها؟ إليك كل المعلومات التي نعرفها عن ام الملكة اليزابيث؟

من هي ام الملكة اليزابيث؟

ولدت السيدة إليزابيث أنجيلا مارغريت باوز ليون في 4 أغسطس 1900 وهي الابنة الرابعة للورد جلاميس ، فيما بعد إيرل ستراثمور وكينغهورن الرابع عشر ، والطفل الثاني. أمضت طفولتها المبكرة في St Paul's Waldenbury في هيرتفوردشاير ، شمال العاصمة. كان هذا المنزل الريفي لوالديها. عندما ورث والدها إيرلدوم عام 1904 ، أصبحت السيدة إليزابيث باوز ليون. تنحدر عائلة Bowes-Lyon من Royal House of Scotland. أصبح السير جون ليون ، أحد أسلاف الملكة الأم في القرن الرابع عشر ، ثين أوف جلاميس ، موطن ماكبث قبل 300 عام ، وقلعة جلاميس هي مقر الأسرة.

طفولة ام الملكة اليزابيث

تلقت السيدة إليزابيث تعليمها في المنزل في سن العاشرة ، كانت تتحدث الفرنسية بطلاقة. عندما بدأت الحرب العالمية الأولى - بالصدفة في عيد ميلادها الرابع عشر - أصبحت قلعة جلاميس مستشفى. على الرغم من أن السيدة إليزابيث كانت أصغر من أن تعمل كممرضة ، إلا أنها ساعدت في أعمال الرعاية مع المرضى. قُتل أحد إخوتها ، فيرغوس ، في معركة لوس عام 1915.

الزواج والعائلة

منذ أيام الطفولة كانت السيدة إليزابيث وأخواتها الأكبر سناً ودودين مع أطفال الملك جورج الخامس والملكة ماري. من حين لآخر ، أقام أفراد العائلة المالكة في قلعة جلاميس. في عام 1922 ، عملت السيدة إليزابيث كواحدة من وصيفات الشرف في حفل زفاف ابنتهما الأميرة ماري. في يناير 1923 جاء إعلان خطوبتها على صاحب السمو الملكي دوق يورك الأمير ألبرت فريدريك آرثر جورج ، ابن الملك والملكة الثاني. تزوجا في 26 أبريل 1923 في وستمنستر أبي.

اقرئي أيضاً:

من هو جميل ألكساندر ترميوتس زوج الأميرة إيمان؟

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث