نجمات من حول العالم يدعمن فلسطين... بيلا حديد من بينهنّ!

منذ أسبوعٍ تقريباً والتداعيات الفلسطينيّة – الاسرائليّة تتصاعد ووتيرة النّزاعات تشتدّ، ما تسبّب بوقوع ضحايا وقتلى ووجرحى بالمئات، ومن بينهم أطفال ونساء.

وأمام المصائب والأخبار المحزنة والمشاهد الموجعة، انقسم الرأي العام، إلّا أنّ نخبة من النّجمات والنجوم العالميّين رفضوا أن يبقوا صامتين وقرّروا رفع الصوت على طريقتهم، أكان عبر حضور مظاهرات وتأييدها أو من خلال نشر الأخبار والصور عبر منصّاتهم على مواقع التواصل الإجتماعيّ تحت هاشتاغ: FreePalestine أو SaveSheikhJarrah.

اقرئي أيضاً: بعد غيابٍ عن الشاشة… Aimée Sayah تعود إلى جانب هذا النجم

البداية مع عارضة الأزياء العالميّة من أصول فلسطينيّة بيلا حديد Bella Hadid التي شاركت بالمسيرات والمظاهرات الداعمة لفلسطين وتفاخرت بذلك عبر نشر صورها من قلب الحدث عبر انستجرام. وكتبت: "هذا لا يتعلّق بالدين. لا يتعلّق الأمر ببث الكراهية على أحدهما أو الآخر. هذا عن الاستعمار الإسرائيلي والتطهير العرقي والاحتلال العسكري والفصل العنصري على الشعب الفلسطيني المستمرّ منذ سنوات!".

كذلك، تضامنت الشقيقة جيجي حديد Gigi Hadid وأيّدت موقف شقيقتها، هي وشقيقها أنور Anwar ووالدها محمد Mohamed، عبر سلسلة من الصور والتغريدات والتعليقات.

من جهتها، دافعت نجمة مسلسل "صراع العروش Game of Thrones"، لينا هايدي Lena Headey عن الفلسطينيّين خصوصاً في شارع الشيخ جرّاح.

كذلك، شاركت الفنّانة العالميّة دوا ليبا Dua Lipa في موجة الدّفاع عبر نشر عمل فنّيّ للثنائيّ Mothanna Hussein وHadi Alaeddin وحثّ متابعيها إلى تثقيف أنفسهم حول هذه القضيّة. وكتبت: "عائلة الكرد Al Kurd هي واحدة من أربع عائلات في الشيخ جراح معرّضة لخطر الإخلاء غداً. لقد ناضلوا لعقود من أجل الحقّ الأساسيّ في العيش فقط في منزل طفولتهم".

اقرئي أيضاً: إطلالة ياسمين صبري الأخيرة تشغل العالم... فما القصّة؟

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث