نادين لبكي ترأس فئة "نظرة ما" في Cannes

بعدما حققت نجاحات مضوية في الفترة الأخيرة، ترأس المخرجة اللبنانية نادين لبكي لجنة فئة "نظرة ما" (Un Certain Regard) في الدورة الثانية والسبعين لمهرجان "كان" السينمائي بين 14 و25 مايو المقبل، بعدما نالت العام الماضي جائزة لجنة التحكيم في المهرجان عن فيلمها "كفرناحوم".

وتخلف لبكي في هذه المسؤولية النجم الهوليوودي Benicio del Toro رئيس هذه اللجنة في دورة 2018 التي انتهت بفوز فيلم Border للمخرج الإيراني السويدي Ali Abbasi عن هذه الفئة.

وعلّقت نادين عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي، قائلةً في تصريحات أوردها المهرجان: "أودّ القول لعائلتي من المخرجين الذين سيشاركون في فئة "نظرة ما" هذا العام، إني كنت في طفولتي أبقى مسمّرة لساعات عند نافذة غرفتي أشاهد العالم يتحرّك من حولي: بهاتين العينين نفسيهما سأشاهد أفلامكم".

وتمثّل "نظرة ما" فئة موازية للمسابقة الرسمية في "مهرجان كان السينمائي"، انطلقت في سنة 1978. وهي تهدف إلى دعم أفلام غير تقليدية أو مخرجين غير معروفين بدرجة كبيرة. وعادة ما يُعلن الفائز بهذه الفئة قبل 24 ساعة من الإعلان عن الفائز بجائزة السعفة الذهبية.

يشار إلى أنّ "كفرناحوم" يعرض حالياً في مختلف الصالات العربية وهو يسلّط الضوء على معاناة الأطفال اللاجئين ومكتومي القيد في لبنان.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث