فيلم سعوديّ يحطّ رحاله في Quebec – كندا... إليك التفاصيل

تتوجّه الأنظار اليوم إلى مقاطعة كيبيك الكنديّة Quebec – Canada التي تقام فيها النسخة العاشرة من مهرجان كيبيك سيتي السينمائي Quebec City Film Festival.

ومن بين الأفلام التي ستعرض اليوم الخميس 17 سبتمبر، فيلم "ارتداد" السعوديّ القصير للمخرج محمد الحمود.

بالإنتقال إلى طاقم العمل، فالفيلم من بطولة فاطمة البنوي وأيمن مطهر، ومن إنتاج مركز الملك عبد العزيز الثقافي الدولي "إثراء". أمّا مكان التصوير فكان في قرية الحصامة في محافظة أحد المسارحة فب منطقة جازان، فيما استلمت شركة ماد سوليوشنز Mad Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.

نستكمل مع قصّة الفيلم التي تحكي عن رحلة زوجين شابين لقرية نائية جنوب السعودية، ولقاء الزوجة (التي عاشت في جدّة) مع أهل زوجها (الذين عاشوا في قرية نائية في منطقة جازان). كما قرّر أهل الزوج إبهار الزوجة بحفلة تقليديّة لتتعرّف على أهل القرية، بينما كان الزوج يسعى إلى تبسيط الحفلة خوفاً من صدمة اللّقاء الأوّل.

تجدر الإشارة إلى أنّ "ارتداد" هو أوّل فيلم سعوديّ يُختار للمسابقة الرسميّة في مهرجان Clermont-Ferrand الدولي للأفلام القصيرة، كما عُرض في مهرجانات سينمائيّة عديدة من حول العالم مثل مهرجان Bali الدوليّ للأفلام القصيرة، ومهرجان Cleveland السينمائيّ الدوليّ في أميركا ومهرجان الفيلم العربي في Rotterdam ومهرجانLublin السينمائي في بولندا ومهرجانTallinn Black Nights السينمائيّ في Estonia وغيرها...

اقرئي أيضاً: من هي ضيفة "قعدة رجالة" الأولى في الموسم الجديد؟

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث