شاهدي صور كريستيانو رونالدو وهو صغير هل تغير؟

كريستيانو رونالدو لاعب كرة قدم محترف سجل أرقامًا قياسية أثناء لعبه مع أندية مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس ، وكذلك المنتخب البرتغالي. كل هذا نعرفه لكن هل شاهدت سابقاً صور رونالدو وهو صغير؟

طفولة رونالدو

ولد رونالدو في 5 فبراير 1985 في فونشال ، ماديرا ، البرتغال ، وهي جزيرة صغيرة قبالة الساحل الغربي للبلاد. رونالدو هو الأصغر بين أربعة أطفال ولدوا لماريا دولوريس دوس سانتوس وخوسيه دينيس أفيرو. سمي على اسم رونالد ريغان ، أحد الممثلين المفضلين لدى والده. نشأ رونالدو في حي من الطبقة العاملة إلى حد كبير في منزل صغير مسقوف بالقصدير يطل على المحيط. تعرف رونالدو على لعبة كرة القدم من خلال والده ، الذي كان يعمل مديرًا للمعدات في نادٍ للأولاد.
تأثرت حياته المبكرة بالمصاعب ، حيث كان والده كثيرًا ما يشرب كثيرًا. للمساعدة في إطعام الأطفال والحفاظ على بعض الاستقرار المالي ، عملت والدة رونالدو كطاهية وتنظيف.

رونالدو أفضل لاعب في العالم

كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو هو نجم كرة قدم برتغالي. بحلول عام 2003 - عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا فقط - دفع مانشستر يونايتد 12 مليون جنيه إسترليني أكثر من 14 مليون دولار أمريكي للتعاقد معه ، وهو رسم قياسي للاعب في مثل عمره.
في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2004 ، سجل رونالدو أول ثلاثة أهداف لمانشستر وساعدهم في الفوز بالبطولة. سجل رقمًا قياسيًا في الامتياز للأهداف المسجلة في عام 2008 ، قبل أن يدفع ريال مدريد رقمًا قياسيًا قدره 131 مليون دولار مقابل خدماته في العام التالي.
من بين إنجازاته العديدة ، فاز بخمس جوائز Ballon d'Or لأفضل لاعب في العام ، وقاد البرتغال إلى فوز في بطولة أوروبا 2016.

اقرئي أيضاً:

كريستيانو رونالدو يشتري أغلى منزل في البرتغال والمزيد من الألقاب في المونديال

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث