اشهر لاعبين كرة القدم في العالم

 

تعرفي على أهم وأشهر لاعبي كرة قدم في العالم، لذا لنتعرف على أهم هؤلاء ويمكن ان تخبرينا من هو النجم واللاعب المفضل لديك:

 ليونيل ميسي

بعد تخرجه من أكاديمية لا ماسيا في برشلونة، سرعان ما أصبح ليونيل ميسي أحد أفضل لاعبي كرة القدم، حيث فاز بأول كرة ذهبية له في عام 2009 عن عمر يناهز 22 عامًا. وفاز بسبعة منها. فاز بالثلاثية المرغوبة مرتين مع برشلونة، وأنهى أخيرًا انتظاره للحصول على لقب دولي كبير مع بطولة كوبا أمريكا 2021، ثم أضاف كأس العالم لكرة القدم 2022 إلى رصيده، والذي يتضمن أيضًا ميدالية ذهبية أولمبية من بكين 2008. وهو أيضًا اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بالكرتين الذهبيتين في كأس العالم (2014 و2022).

ييليه

أعلن بيليه، الفائز بكأس العالم ثلاث مرات، عن وصوله إلى الساحة العالمية بتسجيله ستة أهداف في نهائيات كأس العالم 1958. يشتهر "اللؤلؤة السوداء" بين مشجعي العصر الحديث باعتباره النجم الأول لكرة القدم، وقد سجل أكثر من 700 هدف لناديه ومنتخب بلاده، كما فاز بالعديد من الألقاب مع نادي سانتوس البرازيلي.
دييغو مارادونا

تم تصنيف دييجو مارادونا على نطاق واسع من قبل العديد من المشجعين والخبراء كواحد من أعظم اللاعبين المهاجمين في كرة القدم، وقد ألهم دييغو مارادونا جيلًا من لاعبي كرة القدم من خلال التحكم في الكرة والخداع. فاز بكأس العالم 1986 مع الأرجنتين، وسجل هدفين لكل منهما في الدور ربع النهائي ونصف النهائي من البطولة. كما قاد نابولي إلى لقبي الدوري الوحيدين في تاريخه.
كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو هو هداف في تاريخ كرة القدم وفاز بألقاب الدوري في ثلاث دول مختلفة - إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، على مدار مسيرته. كما فاز بخمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، أربعة منها جاءت خلال فترة وجوده المميزة في ريال مدريد. كما سجل الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات أربعة أهداف في طريقه إلى أول لقب كبير للبرتغال على الإطلاق، بطولة أمم أوروبا 2012.

 

اقرئي ايضاً:

 

أبرز لاعبات المنتخب السعودي لكرة القدم

 

العلامات: كرة القدم

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث