إبداعٌ عربيّ يشجّع النّفس بوجه العالم وانتقاداته

دائماً ما تحرص محرّرات ماري كلير العربيّة على تسليط الضوء على مواهب وإبداعات، نفتخر بأنّها تحمل بصمةً عربيّة وتوقيع محليّ.

وبعدما كنّا قد عرّفناك سابقاً على الفنّانة الأردنيّة – الفلسطينيّة دانا صالح Dana Salah، سنكتشف اليوم سويّاً إصدارها الأخير، وهو أغنيتها الثانية، التي حملت عنوان "حرزامة Harzaneh"، وصوّرت أيضاً على طريقة الفيديو كليب.

وفي التفاصيل، وبعد النّجاح الكبير التي حقّقتها أغنيتها الأولى "وينو Weino" تعود Dana مع أعنية "Harzaneh"، من إنتاج ناصر آل بشير Nasir AlBashir.

اقرئي أيضاً: موهبة عالميّة تطرح أغنيتها العربيّة الأولى... كوني أوّل من يستمع لها

وتبعث هذه الأغنية بشرارة صوت Dana السّاحر طاقة إيجابيّة مدنيّة ممزوجة مع أجواء الهيب هوب Hip Hop التي تتمتّع بها الفنّانة الشابّة في أعماقها.

وتجسّد هذه الأغنية الحالة التي عاشتها Salah إثر تعرّضها لأزمة صحيّة خلّفت بدورها نوبات خوف، إضافةً إلى أنّها وقفة بوجه كلّ من يحاول زعزعة ثقتنا بأنفسنا وقوّتنا، والأكثر أهميّة إيماننا بأنفسنا!

وتعليقاً على ما ذكرناه، تصرّح Dana أنّني "قبل اكتشاف أنّ تشخيصي كان خاطئاً، ساومت مع الله وقلت حسناَ. ثمّ اعتبرته وكأنّه تنبيه خاصّ لي، فلن أتهاون".

بالإنتقال إلى الفيديو كليب فقد وثّقته عدسة Omar Sawalha في عمّان، وأخرجه Omar Rammal، ملّطاً الضو على الجمال في البساطة في قلب عمّان.

أمّا إطلالات Dana فكانت مدموجة ما بين التقاليد والثقافة العربيّة والعصريّة، وهي صمّمت بالتّعاون مع Tania George وEman Al Ahmad.

في هذا السياق، استمتعي معنا بهذه التحفة الفنّيّة واطلقي العنان لثقتك المطلقة بنفسك!

اقرئي أيضاً: الفنّانة الفيلهارمونيكيّة القطريّة الأولى... تعرّفي إليها

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث