أجمل إطلالات النجمات في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

الصورة الرئيسية: Priyanka Chopra بقفطان من تصميم Tony Ward

في نسخته الثانية، إنطلق مساء أمس مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي سيستمر حتى 10 ديسمبر في جدّة على الشاطئ الشرقي للبحر الأحمر في المملكة العربية السعودية. 

وإفتُتح المهرجان بالفيلم الكوميدي الرومانسي "ما علاقة الحب بذلك؟" من إخراج شيكار كابور وتأليف جمايما خان و فيلم بوليوود الرومانسي الشهير"سيأخذ ديلويل العروس"، الذي أثّر في ثقافة عشاق السينما الهندية على مدى الأجيال.

ولمدى مساهمتهم في صناعة السينما، كرّم المهرجان خلال الحفل ثلاثة نجوم بجائزة اليسر الذهبي الفخرية وهم: الممثل والمنتج شاروخان من الهند، أيقونة السينما المصرية يسرا، والمخرج البريطاني اللامع غاي ريتشي.

ماذا بالنسبة للأفلام؟
131 فيلمًا من الأفلام الطويلة والقصيرة من 61 دولة وبـ 41 لغة، سيتم عرضهم في المهرجان إضافةً 34 فيلماً في عرض عالمي أول، 17 فيلم في أول عرض عربي و47 عرضاً لأفلام من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. أما الحصة السعودية فستكون لـ 25فيلمًا من إنتاج الجيل الصاعد والمتميّز من صانعي الأفلام السعوديين.

كما سيشهد الحاضرون على حوارات من أهم الممثلين والمخرجين العالميين والعرب نذكر منهم: شارون ستون، نادين لبكي، فاتح أكين، وعادل العربي، بلال فلاح، نيللي كريم، أنطونيو بانديراس، جاكي شان وغيرهم.

شارك في هذا المهرجان أيضًا النجوم والمخرجين السعوديين والخليجيين، منهم: هيفاء المنصور، محمد العطاوي، لولوة الملا، أضوى فهد، ميلا الزهراني، زارا البلوشي وغيرهم كثيرين إضافةً الى مشاركة مجموعة من النجوم العالميين والعرب منهم نادين نجيم، درّة، نور الغندور، تارا عماد، لبلبة، يسرا، سلمى أبو ضيف، شيكار كابور، و غيرهم.

إقرئي أيضًا: الشيخة موزا تتألق في مونديال قطر 2022

تارا عماد بفستان من Chanel

درة زروق بمجوهرات Chopard

 Julianne Hough بتصميم Tony Ward ومجوهرات Chopard

يسرا في فستان زهير مراد ومجوهرات Bvlgari

Honayda Serafi بمجوهرات Chopard 

نادين نجيم بمجوهرات Chopard وفستان من زهير مراد 
 

ميريام أوزرلي بمجوهرات Chopard

مايا دياب بمجوهرات Chopard وفستان من Jean Louis Sabaji

ميساء مغربي بمجوهرات Chopard

مهيرة عبدالعزيز بمجوهرات Chopard

Freida Pinto بمجوهرات Chopard

نتالي فنج بمجوهرات Chopard وفستان من المصممة السعودية تيما العابد

إقرئي أيضًا: عقيلة الملك كاميلا برفقة الملكات والأميرات لقضية إنسانية

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث