نادين لبكي عضو في لجنة الأوسكار وتفتتح مهرجان السينما العربيّة
  • 1 /2
    3e30f039-1ae6-4d0b-bd68-36d89321c61c
  • 1 /2


افتتح فيلم “كفرناحوم” للمخرجة اللبنانيّة نادين لبكي، الفائزة بجائزة لجنة التحكيم الخاصّة في مهرجان Cannes السينمائيّ في دورته الأخيرة، مهرجان السينما العربيّة الذي يعود بعد غياب استمرّ 12 عاماً مساء أمس في باريس. ويقام هذا المهرجان بتنظيم من معهد العالم العربيّ، أحد أكبر المؤسّسات المعنيّة بالثقافة العربيّة، ويستمرّ حتّى السابع من يوليو المقبل.

اقرئي أيضاً: ريم السعيدي توجّه رسالة إلى المرأة الحامل

ويُعرض في المهرجان حوالى ثمانين فيلماً روائيّاً ووثائقيّاً وقصيراً من معظم البلدان العربيّة. وعيّنت الممثّلة والمخرجة الفلسطينيّة هيام عباس رئيسة شرف لهذه الدورة التي شُكّلت لها لجنتا تحكيم، واحدة للأفلام الروائيّة برئاسة المخرج المغربيّ فوزي بن سعيدي، وأخرى للفيلم الوثائقيّ ويرأسها الناقد الفرنسيّ سيرج ليبيرون.

واتّخذ المهرجان من صورة النجمة المصريّة الراحلة فاتن حمامة شعاراً له، إذ كانت الراحلة أّول من يُكرّم في معهد العالم العربيّ.

اقرئي أيضاً: رسالة مؤثرة من Joe Jackson قبل وفاته

ويشار إلى أنّ الحساب الرسميّ لفيلم “كفرناحوم” نشر عبر موقع “إنستجرام” صورة وأرفقها بتعليق: “الأكاديميّة ترحّب بعضويّة نادين لبكي بقسم المخرجين”. وأضاف: “يا له من شرف عظيم ولحظة رائعة للبنان. فدعت الأكاديميّة مخرجتنا نادين لبكي لتصبح عضواً فيها. نحن فخورون جدّاً ونشعر بالشرف، ونأمل أن يساعد هذا الخبر في إلهام جميع صانعي الأفلام العربيّة الموهوبين”.

اقرئي أيضاً: Naomi Campbell برسالة مؤثّرة ومحاكاة لـ Michael Jackson في السعوديّة


تعليقات