السعودية تطلق الدار الأولى للسينما في 18 أبريل وهذا فيلم العرض

كشفت وسائل إعلام حكوميّة حديثاً أن الدار الأولى للسينما في السعودية ستفتتح أبوابها في العاصمة الرياض في 18 أبريل الجاري. ووقّعت المملكة اتّفاقاً مع شركة AMC الأميركيّة لفتح 30-40 داراً للسينما في نحو 15 مدينة سعوديّة على مدى السنوات الخمس القادمة.

وكان لدى السعودية بعض دور السينما في سبعينات القرن الماضي، وبعد حظر دام حوالى 40 عاماً، تعود دور السينما إلى السعودية بتوجيهات من وليّ العهد الأمير محمد بن سلمان الذي يقود إصلاحات اقتصاديّة واجتماعيّة للمساعدة على توسيع قاعدة الاقتصاد وتخفيف اعتماده على النفط.

ووقع الاختيار على فيلم البطل الخارق Black Panther ليكون الفيلم الأوّل الذي يعرض عبر دور السينما في السعودية في صالة سينما تتّسع لـ620 شخصاً في مركز الملك عبدالله الماليّ في الرياض.

اقرأي أيضاً: Channing Tatum وJenna Dewan على خطى Jolie وPitt

 

وكانت شركة AMC الأمريكيّة قد حصلت على الرخصة الأولى لتشغيل دور السينما في المملكة، ومن المقرّر أن يصل سعر التذكرة إلى 50 ريالاً سعوديّاً (13 دولاراً أميركيّاً).

ويذكر أنّBlack Panther  بات الأكثر تحقيقاً للأرباح في تاريخ السينما العالميّة، بعدما بلغت إيراداته مليار و273 مليون دولار أميركيّ، بينما تملك شركة  AMC السوق الأكبر في تشغيل دور السينما في الولايات المتّحدة، وتشغل أكثر من 8200 شاشة في 661 دار سينما في الولايات المتّحدة وأكثر من 2200 شاشة في 244 دار سينما في أوروبا.

اقرأي أيضاً: Naomi Campbell… أيقونة الموضة

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث