أصوات التّصميم الإماراتيّة تصدح في مركز تشكيل في ند الشبا

ابتكارات تُمثّل هويّة الإمارات العربية المتحدة في اللغة والحِرَف اليدوية والتقاليد والتجارة وتستكشف  طبيعة ممارسة التصميم من خلال الشكل والوظيفة والمواد والعمليّات تتألّق في معرض Tashkeel و Van Cleef & Arpels تحت اسم Voices of Design الذي افتُتحَ نهار الأربعاء الفائت في مركز تشكيل في ند الشبا.   

إقرئي أيضاً: فعاليّات “تنوين” تجمع المعرفة والإبداع والتّفاعل بين الثقافات في السّعوديّة

 

ويأتي هذا المعرض في إطار برنامج "أسبوع دبي للتصميم" 2018، ويُقدّم مجموعة مختارة من ١٢ عملاً إبداعيّاً ابتكره فنّانون ناشئون يقيمون في دولة الإمارات العربية المتّحدة مثل حمزة العمري وإيفان باراتي ولطيفة سعيد ولجين أبو الفرج ولجين رزق ورند عبد الجبار ورنيم عروق وسالم المنصوري وفيكرام ديفيتشا وزليخة بينيمان و Studio MUJU . وتمتاز التصاميم المختارة بين قطع أثاث ومصابيح إضاءة، بأنّها صُنعت في الإمارات العربية المتحدة، وهي جزء من مجموعة Tanween.وقد تعاون هؤلاء الفنّانون مع مركز "تشكيل" من خلال برنامجTanween للتصميم، و"جائزة Van Cleef & Arpels للمصمّم الناشئ في الشرق الأوسط".

 وسيُقدّم المعرض التطوّر الذي حصلَ على مدى السنوات الخمس الماضية في هذا البرنامج على يد فنّانين شاركوا فيه. وفي هذا الإطار نذكُر أنّ هذا البرنامج يهدُف إلى تعزيز التطوّر المستمرّ لجماليّات التصميم في الإمارات، ويتجسّد هذا المفهوم في الأعمال الفنيّة المعروضة من خلال شكلها ووظيفتها والمواد المصنوعة منها وعمليّة صنعها.

إقرئي أيضاً: موسم إبداعيّ مميّز مع فعاليّات “تنوين” في السّعوديّة

كما في كلّ عام، يُقدّم المصمّمون الناشئون مقترحات حول منتجات مفيدة تجسّد موضوعاً معيناً، ويتمّ تفسيرها من خلال مواد أو شكل أو وظيفة أو تقنية ما. وللمرّة الأولى ستُعرَض جميع الأعمال الفائزة بـ " جائزة Van Cleef & Arpels للمصمّم الناشئ في الشرق الأوسط"  في معرض واحد. ويُؤدّي ذلك إلى دعم المواهب الناشئة في منطقة الخليج العربي وتسليط الضوء على أفضل تصاميمهم والتعريف بها عالمياً.

إقرئي أيضاً: نهضة ثقافيّة جديدة في السعوديّة

يستمرّ هذا المعرض حتّى 15 يناير فلا تتردّدي بزيارته للتعرّف على هذه التّصاميم المبتكرة!

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث