هل المشي ينزل الوزن؟

تمارسين رياضة المشي بهدف حرق الدهون والسعرات الحرارية، حسناً تشير معظم الدراسات إلى أن فترة المشي تؤثر على خسارة الوزن، كيف؟ سنقدّم لك الإجابة هنا:

المشي ينزل الوزن لكن!

في دراسة استمرت 12 أسبوعًا ، قام الأشخاص المصابون بالسمنة بتحديد السعرات الحرارية بمقدار 500-800 يوميًا. سارت إحدى المجموعات 3 ساعات في الأسبوع بسرعة 6 كم في الساعة ، بينما المجموعة الثانية لم تمارس رياضة المشي.

النتيجة:فقدت المجموعتان بعض الكيلوغرامات، إلا أن الذين مارسوا رياضة المشي فقدوا كيلوغرامت تتخطى المعدل الذي تم تحديده لهم هذا يعني أن فقدان الوزن قد يتأثر أيضًا بما إذا كنت تمشي باستمرار أو في فترات زمنية قصيرة.

هل يمكن أن يساعدك المشي على إنقاص الوزن؟

نعم يساعد المشي لمدة ساعة يومياً على حرق السعرات الحرارية ، وبالتالي فقدان الوزن. وتشير معظم الدراسات إلى فقدان الوزن يرتبط بالوقت الذي تقضيه في المشي.

يمكنك زيادة عدد السعرات الحرارية التي تذوب من خلال ممارسة الرياضة مثل المشي أو تقليل عدد السعرات الحرارية التي تستهلكيها أو كليهما.

نصائح عند ممارسة رياضة المشي

  • تظهر الدراسات أن وزن العدائين أقل من المشاة ، مما يشير إلى أن السرعة تؤثر بشكل مباشر على عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الشخص أثناء ممارسة الرياضة. ومع ذلك ، فإن زيادة الوتيرة لا تعني أن على الشخص الركض. بدلًا من ذلك ، فإن المشي السريع سيحرق سعرات حرارية إضافية للمساعدة في إنقاص الوزن.
  • للمساعدة في زيادة حرق السعرات الحرارية ، يجب على الشخص المشي ليس فقط على أرض مستقيمة بل المشي صعوداً أو نزولاً مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.
  • للمساعدة في حرق المزيد من السعرات الحرارية وزيادة نمو العضلات الجديدة ، يمكنك إضافة تمارين الرياضية المتنوعة أثناء المشي.

اقرئي أيضاً:الحركة مفتاح التّمرين الأساسيّ

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث