الفواكه قد تؤثر سلباً على وزنكِ!

تعد الفواكه من أهم المكونات التي تساعد المرأة في الحصول على الرشاقة التي تسعى إليها، لكن أحياناً يكون لها دور معاكس، وتجعلها أكثر سمنة أو على الأقل لا تؤدى المهمة التي ترغب فيها.

 

ومن الأسباب التي تجعل الفواكه تزيد من وزن المرأة ولا تساعدها على اتباع الريجيم بشكل صحيح:

 

-          اعتبار الفواكه نوع واحد: أنواع الفاكهة ليست مماثلة ولا يمكن التعامل معها وكأنها صنف واحد؛ فالعنب والتين مختلف عن البطيخ والتفاح، ولكل نوع سعراته الحرارية التي تفيد المرأة من خلال تناولها لكمية محددة لكل منها. ومن المهم معرفة السعرات الحرارية لكل نوع، حتى تحدد المرأة الكمية التي يمكن تناولها.

 

-          مادة السكر بالفواكه: تناول الفواكه تغني عن الحلويات كافة نظراً لنسبة السكر الأقل فيها، ومن غير المفضل أن تتناول المرأة الحلويات بعد تناولها للفواكه، لأنها تضاعف السعرات الحرارية وتزيد وزنها.

 

-          اعتبار الفواكه وجبة: مهما كانت الفواكه قليلة بالسعرات الحرارية، إلا أن اعتبارها وجبة غذاء أساسية وتناولها مكان الإفطار أو الغداء أو العشاء تجعل صحة المرأة بخطر كونها لا تخفف الوزن، وتؤثر بالغذاء الصحي الذي عليها اتباعه لتحافظ على المستوى الطبيعي من العناصر الغذائية كافة.

 

-          المبالغة بتناول الفواكه: رغم السعرات الحرارية القليلة بالفواكه، يُعدّ الإكثار في تناولها موازياً لتناول أي نوع آخر من الأطعمة، يجعل السكريات فائضة عن حاجة جسم المرأة، مما يساعد في زيادة وزنها.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث