مكياج يقاوم التعرّق في الصيف


إعداد: خبيرة التجميل Arti Bala

هل يزول مكياجك عندما تتعرقين خلال النهار؟ بالرغم من أنّ فصل الصيف هو الفترة المناسبة لاستخدام الألوان الساحرة على العينين وبودرة التسمير وأحمر الشفاه اللّامع، إلّا أنّك تعجزين حتماً عن الحفاظ على مكياجك في هذا الطقس الحارّ. لكنّنا هنا للمساعدة، فإليك السرّ!

جل مرطّب خالي من الزيوت

قبل البدء بالمكياج استخدمي أوّلاً المرطّب فهو سيكون كالدرع بين المكياج وبشرتك. وفي فصل الصيف، لا يمكننا أن نتوقّف عن استعمال المرطّب إنّما يجب اختيار الجل الخالي من الزيوت بما أنّ البشرة تقوم بإفراز الزيوت للتعويض.

 

الجل المرطّب Dramatically Different من Clinique

ميزته: خالي من البارابين ولا يتسبّب بانسداد المسام يمنح مستخلص الخيار في هذا المستحضر لمسة من الانتعاش للبشرة كما يزيد مستخلص الشعير من مرونتها.

مستحضر تحضير البشرة

يشكّل مستحضر تحضير البشرة طبقة على البشرة ويحضّرها من أجل مستحضر الأساس كما يثبّت المكياج أكثر ويمتصّ الزيوت الزائدة.

 

مستحضر تحضير البشرة Photo Finish Foundation Primer من Smashbox

ميزته: هو مناسب لكلّ أنواع البشرة لأنّ تركيبته مركّزة بمضادات الأكسدة والفيتامين آي وإي وبالبيبتيدات. يساعد هذا المستحضر الخفيف على إخفاء الخطوط والمسامات، كما أنّه يمنح رونقاً جميلاً لبشرة خالية من الزيوت والشوائب حتّى 8 و10 ساعات.

مستحضر الأساس:

خلال فصل الصيف، لا يُنصح باستخدام مستحضرات الأساس الزيتيّة لأنّ الزيت يضرّ بالمكياج إذ إنّه سيتلاشى ويزول تدريجياً مع الوقت.

 

مستحضر الأساس Traceless Perfection SP15 من Tomford

ميزته: هو يحمي أيضاً من أشعة الشمس ويشكّل واقياً للبشرة. يقوم مستحضر الأساس المقاوم للرطوبة بترطيب البشرة ويوحّد أيضاً لون البشرة بلمسة طبيعيّة. ومع الوقت يخفّف هذا المستحضر من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد على الوجه.

البودرة الحرّة:

في الطقس الحارّ، يُفضّل عدم استخدام البودرة المضغوطة بل يجب تطبيق البودرة الحرّة المناسبة أكثر للحرارة المرتفعة.

بودرة Translucent Loose Setting Powder من Laura Mercier

ميزتها: تحتوي على مستخلص الذرة وفول الصويا تتميّز هذه البودرة بهذين المكوّنين لا سيما أن الذرة تمنح البشرة لمسة ناعمة ولامعة بينما يمحو فول الصويا الشوائب والعيوب.

بودرة التسمير:

تعمل بودرة التسمير عملاً رائعاً على الوجه فهي تحدّد عظام الوجنتين والذقن وتبرز المعالم وتمنح البشرو سحنة برونزيّة جميلة.

 

بودرة التسمير Bronze Goddess Powder Bronzer من Estee Lauder

ميزتها: تركيبتها ضد البثور وبالتالي لا تتسبّب بانسداد المسام. هذه بودرة تسمير راقية وخالية من الزيوت، وتحتوي على تركيبة خاصّة للتحكّم بالزيوت تمنح البشرة لمسة رائعة وغير لامعة.

ملمّع الشفاه:

لا يكتمل المكياج طبعاً من دون شفتين رائعتين، وسترغبين في اختيار ملمّع شفاه غنيّ بالفيتامينات الأساسيّة والبيبتيدات.

 

ملمّع الشفاه Rouge Coco Gloss Moisturizing Glossimer من Chanel

ميزته: تركيبته غنيّة بالبيبتيدات والفيتامين إي. مشكلة الشفاه الجافّة والمتشقّقة شائعة جداً في فصل الصيف. وبما أنّ الوقاية خير من العلاج، فيجب أن تختاري بدقّة ملمّع الشفاه المناسب لك.

مكياج العينين:

أضفي لمسة مميّزة على وجهك من خلال مكياج عينين لامع. فيمكنك أن تركّزي على عينيك وتزيدي حجمها وجمالها بواسطة المكياج.

 

لوحة ظلال العينين Mon Paris Couture Palette من Yves Saint Laurent

ميزتها: تتضمّن اللوحة خمسة ألوان لمكياج ناعم أو قويّ حسب الرغبة.

ماسكارا Velvet Reality Volumizing Mascara Gel  من Marc Jacobs

أقلام تحديد العينين Highliner Gel Crayon من Marc Jacobs

ميزتها:

تمنح الماسكارا كثافة إضافيّة للرموش وهي مقاومة للماء وخالية من البارابين والسلفات والفثالات. وتحتوي على شمع أوريزا ساتيفا الذي ينعّم الرموش ويحميها. أقلام تحديد العينين هذه غنيّة بالفيتامين إي وزيت بذور ثمر الورد.


تعليقات