هل تعرفين المهيّئ المناسب لنوع بشرتكِ؟

إعداد: Sally Shueib

من أساسيّات الإطلالة العصريّة انتقاءُ الألوان التي تحاكي الموضة، لذلك لابدّ من خلق قاعدة لتطبيق هذه المستحضرات تعمل على إبراز المكياج بصورة مثاليّة. ومن أهمّ تلك المنتجات نجد مهيّء البشرة، إذ يخلق قاعدة مخمليّة لتطبيق المكياج المطلوب بطريقة دقيقة، ممّا يجعله يدوم لأطول فترة ممكنة. إلّا أنّه أحياناً يصعب علينا اختيار المهيّئ المناسب لبشرتنا، لذلك قرّرنا أن نطلعكِ على مهيّئ البشرة الأفضل بحسب نوع بشرتكِ.

البشرة الدهنيّة:

 يتّسم مهيّئ البشرة Foundation Primer Oil-Free من Mercier Laura بخفّة ويخلو من الزيوت، فصُمّم خصّيصاً لأصحاب البشرة الدهنيّة، في حين تعمل تركيبته الغنيّة بالفيتامينات المضادة للأكسدة على إخفاء ظهور المسام والتحكّم بلمعان البشرة وخلق قاعدة مخمليّة الملمس خالية من العيوب. كذلك، يحمي البشرة من الجفاف.

البشرة الجافّة:

يتّصف مهيّئ البشرة الكريميّ التقليديّ NYX Professional Makeup - First Base Makeup Primer Spray بتركيبة خفيفة القوام فيما يحافظ على جودة عالية، في حين يُطبّق على البشرة الجافّة ويعمل على ترطيبها وتهيئتها للحصول على الإطلالة العصريّة والثابتة التي تدوم طوال النهار.

البشرة الحسّاسة:

غالباً ما تتطلّب البشرة الحساّسة دقّةً وحذراً عند تطبيق أيّ مستحضر، كونها تتأثّر بالعوامل الخارجيّة أكثر من غيرها، لذلك من المفضّل التعامل معها بلطف. فيمكنكِ اعتماد the POREfessional face primer من   Benefit Cosmeticsنظراً لأنّ تركيبته خالية من الزيوت وغنيّة بالفيتامين E الذي يساهم في حماية البشرة من الجذور الحرّة ويحدّ من ظهور المسام. كذلك، يضفي على البشرة ملمساً ناعماً وحريريّاً طوال اليوم.

البشرة المعرّضة لحبّ الشباب:

إن كنتِ من الفتيات اللواتي يعانينَ حبّ الشباب، فإنّكِ بحاجة لهذا المهيّئ أكثر من باقي الفتيات، إذ يتميّز bareMinerals Blemish Remedy Mattifying Prep Gel بتركيبة فريدة من نوعها، فيخفي عيوب البشرة إلى حدّ كبير ويمنحها ملمساً ناعماً ومخمليّاً، بالإضافة إلى معالجته مشكلة البثور طوال اليوم.

المهيّئ الأفضل مع SPF:

تُعدّ حماية البشرة من أشعّة الشمس أمر غاية في الأهميّة، لذلك جمعت علامة Giorgio Armani بين المهيّئ والـSPF ووضعتها في Maestro UV Skin Defense Primer ، فيمنح بشرتكِ ملمساً حريريّاً عند تطبيقه ثم يتحوّل إلى ملمس مخمليّ لطيف بعد فترة من الوقت، في حين يعمل على التحكّم بلمعان البشرة مع المحافظة على رطوبتها، بالإضافة إلى أنّه يحمي من أشعّة الشمس بنسبة 50%.

المهيّئ الأفضل لظلال العيون:

لا يقتصر استعمال مهيّئ البشرة على الوجه فحسب، إنّما على منطقة العيون أيضاً، فجرّبي مستحضرAnastasia Beverly Hills Eye Primer الخاصّ­­ لظلال العيون، إذ يُعدّ الرائد من بين المنتجات الأخرى المشابهة، من حيث تركيبته الكريميّة المقاومة للماء التي تقلّل من ظهور الخطوط الدقيقة والتي تخلق قاعدة فاتحة اللون معزّزةً بذلك حيويّة الظلال الداكنة منها أو الفاتحة، بالإضافة إلى أنّه خالٍ من البارابين والزيت والغلوتين.

اقرئي أيضاً: دلّلي نفسك في هذه الوجهات الجمالية الجديدة في يوم المرأة الإماراتي

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث