Carine Roitfeld تدخل‭ ‬عالم‭ ‬العطور‬‬


تتضمّن مجموعة Carine Roitfeld Perfumes سبعة عطور للنساء والرجال معاً وهي مستوحاة من سبعة عشّاق خياليّين من سبعة مدن مختلفة حول العالم. وستتوفّر المجموعة ابتداءً من شهر مايو حصرياً عبر موقع Net-a-porter. فاكتشفي معنا كيف استوحت Carine من منطقة الشرق الأوسط.

اقرئي أيضاً: جوائز Marie Claire للتميّز في مجال الجمال للعام 2019

ما الذي دفعك إلى ابتكار خطّ عطور خاصّ بك؟

أردت أن أترك إرثاً لعائلتي وشكّل ابتكار العطور خياراً طبيعيّاً بالنسبة إليّ. فشجّعني ابني وشريكي في العمل Vladimir على إطلاق خطّ العطور الخاصّ بي بدلاً من التعاون مع إحدى العلامات التجاريّة. وبالتالي أصبح شريكي في العمل منذ عامين وساعدني في الإدارة الإبداعيّة للعطر السابع والأخير Vladimir.

لماذا ركّزتِ على إطلاق سبعة عطور تحديداً؟

عندما قرّرت أن أبتكر هذه المجموعة منذ 8أعوام، أدركت أنّني أريد تقديم خطّ عطور ليجد كلّ زبون وزبونة العطر المناسب لهم بدلاً من التقيّد بخيار واحد فحسب. كما أنّ العطور السبعة كلّها مناسبة للرجال والنساء معاً وهي مصنوعة من مكوّنات طبيعيّة عالية الجودة تتفاعل مع بشرة كلّ شخص.

اقرئي أيضاً: منى قطّان شخصيّة إنستجرام لهذا العام

لطالما عملتِ في مجال الموضة، فما الذي أضافته هذه الخطوة على علامتك التجاريّة الخاصّة وعلى تجربتك الشخصيّة؟

لطالما جذبني مجال الجمال ولاسيّما العطور لأنّها تشكّل بالنسبة إليّ اللمسة الأخيرة التي نضفيها على الإطلالة. وأطلقت هذه المجموعة من العطور بصفة مستقلّة، لذا كانت تجربة شخصيّة جدّاً. تشكّل هذه الخطوة مرحلة جديدة في مسيرتي وفي علامتي التجاريّة وأنا متشوّقة جدّاً لمشاركة ذلك مع العالم أسره.

ماذا عن سبب اختيارك لأسماء العطور تيمّناً بعشّاق خياليّين؟

أردت أن يجسّد كلّ عطر شخصيّة معيّنة وتصوّراً خيالياً محدّداً يخبر قصّة مختلفة. بدءاً من منزلي في باريس ووصولاً إلى مدينتي المفضّلة في أميركا أي نيويورك، استوحيت هذه المجموعة من شخصيّات مختلفة، بعضها أحترمها جداً وأقدّرها وبعضها الآخر من نسج خيالي، من مدن مختلفة حول العالم. فاستوحي عطر Vladimir مثلاً من ذكرياتي مع العائلة ومن لحظات مميّزة قضيتها معهم أثناء رحلتنا إلى Petersburg. أمّا Lawrence، العطر المستوحى من دبي فيحمل هذا الاسم تيمّناً بأحد الأفلام المفضّلة لديّ Lawrence of Arabia. وقد اخترت تلك الأسماء كلّها في خلال أحلام اليقظة، وبالتالي كانت التجربة شخصيّة جداً.

اقرئي أيضاً: رحلة في قلب باريس مع نجمة السينما Taylor LaShae

تُعتبر العطور أكسسوارات شخصيّة. كيف ستلبّي عطورك الجديدة برأيك ذوق الزبائن في الشرق الأوسط الذين يعشقون العطور بشكل عام؟

لطالما اعتبرتُ أنّ العطر هو الإكسسوار الذي يعكس فعلاً أسلوب الشخص. فهو يجسّد شخصيّة المرء وهويّته. وأذكر أنّ زملائي كانوا دائماً يتعرّفون على عطري عندما يتنشّقونه في الأروقة حيث أمرّ. لذا أنا فعلاً متشوّقة لمشاركة هذه المجموعة مع الزبائن ولمعرفة رأيهم حول العطور.

أيٌّ من العطور السبعة تفضّلين؟

أستخدم عادةً العطور كلّها وأبدّل في ما بينها لأنّني فعلاً أحبّ المجموعة كلّها. لا شكّ في أنّني واجهت صعوبة في التخلّي عن عطري القديم الذي كنت أستخدمه قبل ابتكاري خطّ العطور الخاصّ بي، لكنّني أستطيع أن أضع العطور السبعة اليوم وهذا أمر رائع فعلاً. وما من مناسبة أو ظرف معيّن لاختيار أحد العطور دون سواها فيعتمد الأمر على العطر الذي يكون في حقيبتي في كلّ مرّة.

اقرئي أيضاً: رحلة عطريّة إلى حديقة الأحلام

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث