جوائز Marie Claire للتميّز في مجال الجمال للعام 2019

الإعداد: Aurélie Lambillon

التنسيق: Valérie Lade

تشكيلة من أحدث مستحضرات الجمال وإصدارات جديدة وخيارات صعبة في بعض الأحيان. مرّة جديدة، في النسخة الثالثة والثلاثين لجوائز "ماري كلير" للتميّز في مجال الجمال، اختبر أعضاء لجنة التحكيم عشرات المستحضرات فتمّت مناقشتها لاستبقاء الأفضل بينها فحسب. وتألّفت اللجنة من 23 محرّرة في مجال الجمال واخترنَ الفائزين المميّزين لنيل 6 جوائز عالميّة و3 جوائز في فرنسا. وكثرت الإبداعات هذا العام بدءاً بسيروم يمنح البشرة رونقاً جميلاً وكريم عيون يصحّحها بالإضافة إلى علاجات مضادّة للعيوب وماسكارا لرموش مثاليّة ومياه للحماية من أشعّة الشمس وجل استحمام صديق للبيئة. اكتشفي معنا قائمة الفائزين المميّزين للعام 2019.

اقرئي أيضاً: ماري كلير تكشف عن مستحضر التقدّم في السنّ بجمالٍ ورونق

الجوائز العالميّة

Le Volume Révolution من Chanel

هذه ليست مجرّد ماسكارا عاديّة. فهي الأولى التي تتميّز بفرشاة مصنوعة بتقنيّة ثلاثيّة الأبعاد وهذه سابقة في هذا النوع من المستحضرات. وبفضل هذه التقنيّة، اتّخذت هذه الفرشاة شكل خليّة النحل وما كان ذلك ممكناً باستخدام التقنيّات الكلاسيكيّة. وبالتالي تغطّي الفرشاة الرموش بالكمّيّة الكافية من الماسكارا كلّما مرّرتها المرأة على رموشها. أمّا النتيجة فهي رموش كثيفة بطريقة نظيفة ولائقة بدون التسبّب بكتل على الرموش.

آراء اللجنة

"إنّها ريشة مبتكرة ومصنوعة بتقنيّة ثلاثيّة الأبعاد وهي متينة جدّاً لتصل إلى الرموش كلّها، وتدوم تركيبة الماسكارا طوال النهار بدون أن تتفتّت. إنّه إبداع جديد لدار Chanel والمعادلة مثاليّة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الماسكارا يوميّاً لثلاثة أشهر على الأقلّ، لذا فهي تستحقّ الاستثمار."

"تتيح الفرشاة وضع الماسكارا بطريقة مثاليّة على الرموش، إنّها فعلاً رائعة وتتميّز بتقنيّة حديثة ومبتكرة."

"بعد عشر سنوات من البحث، نتجت تقنيّة دقيقة جدّاً في ابتكار الفرشاة وأنا من أشدّ المعجبين بهذه الماسكارا"

اقرئي أيضاً: خبيرة العناية بالبشرة لدى Meghan Markle تكشف عن روتينها الجماليّ

Complexe de Réparation Synchronisée Ultra-Concentré Contour des Yeux Advanced Night Repair من Estée Lauder

إنّ دار Estée Lauder رائدة في الدراسات حول البشرة. وتثبت أبحاث الدار اليوم تأثير تعرّض البشرة للأشعّة الزرقاء المنبثقة من الشاشات واللمبات LED في المساء. فتخلّ هذه الأشعّة الزرقاء بإيقاع الخلايا الطبيعيّ وقد تتسبّب بالظهور المبكر لعلامات التقدّم في السنّ حول العينين. ولتجنّب هذه الأضرار، أعادت الدار ابتكار تركيبة علاجها الشهير. إذ يساعد هذا المرطّب الغنيّ بمضادات الأكسدة القويّة على تقليل ظهور الجيوب أسفل العيون وتحفيز عمليّة تجدّد الخلايا في هذه المنطقة الحسّاسة.

آراء اللجنة

"لا نظير لدار Estée Lauderمن حيث أداء مستحضرات العيون. وهذا المستحضر بالتحديد ناعم جدّاً ونتائجه رائعة بالفعل."

"يجمع هذا المستحضر بين التكنولوجيا الحديثة والتركيبة المريحة ويمنح نتيجة رائعة للعيون. لذا، فلا غنى عنه."

"إنّ محبّات مستحضرات مجموعة Advanced Night Repair سيحببنَ حتماً هذه الإضافة الجديدة. فتعزّز تركيبتها رطوبة البشرة وتمحو التجاعيد وتعيد الإشراقة إلى العيون." "هذا المستحضر مميّز كما عوّدتنا دائماً دار Estée Lauder فيشكّل درعاً حقيقيّاً ضدّ أضرار الأشعّة الزرقاء."

اقرئي أيضاً: أحصلي على مكياج Yalda

Immortelle Reset Nuit Huile-en-Sérum من L’Occitane

يحتوي هذا السيروم الليليّ ذو التركيبة المزدوجة على أكثر من 3000 فقّاعة من الزيوت الأساسيّة الخالدة التي تؤدّي عملاً هائلاً على البشرة ليلاً. لكن ما هي وظيفتها تحديداً في الليل؟ تمحو هذه الفقّاعات ضمن تركيبة السيروم الغنيّة بالمكوّنات النشطة كلّ الأضرار التي تتعرّض لها بشرة النساء النشيطات في النهار مثل الإجهاد والتلوّث والتعب والنظام الغذائيّ السيّئ. وبعد ترميم البشرة ليلاً، تستعيد إشراقها ومظهرها المنتعش في الصباح.

آراء اللجنة

"طبّقي المستحضر على بشرتك واخلدي إلى النوم ثمّ استيقظي ببشرة منتعشة. يخفّف هذا السيروم المرطّب التجاعيد وتحمّسك رائحته العطرة على استخدامه كلّ مساء." "إنّه المستحضر الأفضل على الإطلاق. تمتصّ البشرة الزيت في السيروم بسرعة فائقة فتلاحظين الفرق بعد ليلة واحدة فحسب. وبعد أسبوع، تخفّ التجاعيد وتصبح البشرة مشرقة ورائعة."

اقرئي أيضاً: الروتين الجماليّ اليوميّ لبشرة ناعمة ومثاليّة

Sérum Double R Renew & Repair Abeille Royale من Guerlain

يتميّز هذا السيروم بتركيبة مزدوجة لمعالجة مشكلتين في الوقت نفسه: فقدان إشراق البشرة واشتدادها. هذا المستحضر مستوحى من بروتوكولات العناية بالبشرة، ويؤدّي عمل المقشّر الناعم للبشرة لتعزيز تجديد الخلايا بدون أن يؤذي طبقة البشرة الخارجيّة. إذ ينعّم البشرة ويعيد لها إشراقها. أمّا التقنيّة الثانية فهي قائمة على الهلام الملكيّ والعسل وتعمل على مرونة البشرة. وقد تمّ الحصول على هذا العسل الملكيّ من شبكة Guerlain الخاصّة من نحل Ouessant الأسود.

آراء اللجنة

"يمكننا احترام البيئة بدون أن نكون نباتيّين 100%. ويمكننا أن نحبّ هذا السيروم لفوائد أحماض ألفا-هيدروكسي فيه ولنعومة عسل نحل Ouessant الأسود، وهذه مساومة رائعة."

"إنّه لمزيج رائع بين مستحضر التقشير والتصحيح وبين الإصلاح والراحة." "إنّه سيروم مذهل وفعّال من ابتكار دار تلتزم بقضيّة النحل. لقد أحسنت Guerlain صنعاً."

اقرئي أيضاً: في عينيك قصيدة

Les Eaux de Protection Solaire SPF 30 Idéal Soleil من Vichy

هذا المستحضر كناية عن مياه توفّر مستوى الوقاية من أشعة الشمس نفسه كالكريم الكلاسيكيّ، وهذا هو التحدّي الذي نجحت فيه دار Vichy إذ قدّمت الحلّ المثاليّ لكلّ امرأة غير راضية بتركيبة مستحضر الوقاية من أشعة الشمس الخاصّ بها. أمّا الوصفة السرّيّة، فهي تركيبة مؤلّفة من قسمين، الأوّل زيتيّ والثاني مائيّ، ويختلط القسمان معاً لدى خضّ القارورة قبل الرشّ لوقاية شفّافة وخفيفة وفعّالة طبعاً. يتوافر هذا المستحضر بصيغتين، الأولى غنيّة بحمض الهيالورونيك المرطّب أمّا الثانية فأضيف إلى تركيبتها البيتا-كاروتين للتسمير والترطيب أيضاً.

آراء اللجنة

"تتميّز تركيبة المستحضر بالنقاوة والشفافيّة فترطّب البشرة وتعطيها ملمساً حريريّاً بينما تقاوم الماء أيضاً. إنّه فعلاً ابتكار رائع" "هذه تركيبة منعشة وخفيفة تماماً كما نحبّها حول العالم". "إنّها سابقة في هذا المجال: مياه منعشة وشفّافة وغير سميكة أو جافّة تقي البشرة من الأشعّة فوق البنفسجيّة بدرجة حماية SPF 30. وتحتوي تركيبة المستحضر على البيتا-كاروتين النباتيّ الذي يساهم في توحيد التسمير. وقد استخدمته طوال العطلة الصيفيّة".

اقرئي أيضاً: احصلي على إطلالة مكياج السيرك من عرض Dior للأزياء الراقية

Vinopure من Caudalie

إنّ مجموعة مستحضرات الوجه هذه التي تضمّ مستحضراً ينقّي البشرة وسيروماً مضاداً للعيوب وسائل إزالة اللمعان تشكّل روتيناً مركّزاً وفعّالاً. هذه المجموعة مخصّصة للنساء اللواتي يعانينَ مشاكل طفيفة في البشرة مثل الرؤوس السوداء والمسام الواسعة والبثور. وتتميّز التركيبات بمزيج من 6 زيوت أساسيّة عضويّة وبوليفينولات بذور العنب، وتتّبع هذه المجموعة النهج ذاته الذي لطالما اعتمدته الدار عبر تقديم تركيبات نباتيّة قدر المستطاع لفعاليّة عالية في عبوات بسيطة وأنيقة.

آراء اللجنة

"وأخيراً وجدنا مجموعة من المستحضرات المخصّصة للبشرة المعرّضة للشوائب. تحيّة لهذه التركيبة الرائعة والناعمة والفعّالة." "تلتزم الدار بمراعاة البيئة وبتقديم مستحضرات فعّالة للتصدّي لمشكلة البثور المزعجة. فتصدر مستحضرات ذات تركيبات مبسّطة حاصلة على براءة اختراع لبحثها وتتميّز بفعالّية مثبتة وتخصّص الدار أيضاً 1% من عائداتها إلى جمعيّات بيئيّة. وهل يمكن أن تقدّم المزيد."

اقرئي أيضاً: دلّلي بشرتك بالروتين والمكياج المثاليّ

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث