ما هي أسباب تقصف الشعر من الأمام؟

ليس من المستغرب أن يأتي التصفيف بالحرارة في المرتبة الأولى على قائمة الأسباب التي يجب كسرها. إن أدوات تمليس الشعر واستخدام إعداد التسخين الساخن في مجفف الشعر هو السبب الشائع عندما يتعلق الأمر بتكسر الشعر على طول خط الشعر. سنشرح في هذا المقال المزيد من الأسباب التي تؤدي إلى تقصف الشعر من الأمام:

أسباب تقصف الشعر من الأمام

استخدام المنتجات الضارة للشعر
تحتوي المنتجات التي يستخدمها الناس لتلوين الشعر أو تجعيده أو تمليسه على مواد كيميائية يمكن أن تضعف الشعر وتجعله أكثر عرضة للتكسر. حتى بعض أنواع الشامبو يمكن أن تتسبب في تكسر الشعر أو تقصفه أو تطايره. أفادت دراسة أجريت عام 2014 أن الحموضة أو درجة الحموضة في الشامبو قد تؤثر على تقصف الشعر من الأمام. بعض أنواع الشامبو قلوية أو أساسية ويمكن أن تسبب شحنة سالبة على الشعر. هذا يخلق المزيد من الاحتكاك بين خيوط الشعر ويمكن أن يؤدي إلى تكسر الشعر.
يمكن أن يؤدي تجنب وضع المواد الكيميائية القاسية على الشعر واختيار شامبو بدرجة حموضة محايدة إلى تحسين صحة الشعر.

الإفراط في تمشيط الشعر بالفرشاة

 

يمكن أيضًا أن يتسبب تمشيط الشعر كثيرًا في التقصف من الأمام، قد لا يحتاج الناس إلى تمشيط شعرهم بقدر ما يعتقدون. تنصح الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية فقط بتمشيط الشعر بالقدر الذي يحتاجه الناس لتصفيفه. والجدير بالذكر أن فكرة أنه يجب على الناس تمشيط شعرهم بـ 100 ضربة فرشاة هي خرافة.

الحرارة وقلة الرطوبة

يمكن أن يؤدي استخدام الحرارة بشكل متكرر إلى إتلاف خصلات الشعر وإزالة الرطوبة من الشعر ، مما قد يتسبب في تقصف الشعر وتقصفه.
بمرور الوقت ، يمكن أن تتسبب العلاجات الحرارية التالية في إتلاف الشعر: مجففات الشعر، ومملس الشعر بالإضافة إلى ملاقط الكيرلي. يمكن أن يؤدي الطقس الحار والمناخ الرطب أيضًا إلى تجفيف الشعر وزيادة خطر التقصف من الأمام. يمكن للناس في كثير من الأحيان تجنب ومنع تكسر الشعر في المستقبل عن طريق تقليل العلاجات الحرارية.

تجفيف الشعر بالمنشفة

يمكن أن يتسبب فرك الشعر المبلل بمنشفة في إتلاف الشعر وزيادة تجعده وتقصفه من الأمام. يتكسر الشعر المبلل بسهولة أكبر من الشعر الجاف. بدلًا من فرك الشعر ، جربي لفه بمنشفة لامتصاص الرطوبة أو تركه يجف بشكل طبيعي في الهواء.
الضغط العصبى

يمكن أن يتسبب الإجهاد الشديد في تلف الشعر وحالة تسمى تساقط الشعر الكربي. يمكن أن تتسبب الصدمة أو التوتر الشديد في وصول جذور الشعر إلى مرحلة الراحة من دورة نموها قبل أن تنطلق ويتساقط الشعر من فروة الرأس. بمجرد زوال التوتر ، عادة ما يجد الناس الشعر ينمو من جديد. إذا لاحظت كميات غير معتادة من تساقط الشعر ، فيجب عليهم مراجعة الطبيب للتحقق من السبب الأساسي.

علاج تقصف الشعر من الأمام
تغيير روتين العناية بالشعر

يمكن أن يساعد تبديل روتين العناية بالشعر إذا كانت منتجات الشعر أو طرق التصفيف ، مثل المواد الكيميائية القاسية أو المعالجات الحرارية ، تتلف الشعر. جربي تجفيف الشعر بالهواء واستخدام منتجات لطيفة تحتوي على مواد كيميائية قاسية أقل.
قد يجد الناس أن تبديل منتجات الشعر الخاصة بهم إلى تلك التي تهتم بالشعر التالف واستعادة الرطوبة وتقوية الشعر قد يساعد في منع تكسر الشعر.
أثناء السباحة استخدمي الشامبو والبلسم الذي يعيد تحديدًا أي ضرر يمكن أن يسببه الكلور والمواد الكيميائية الأخرى في حمامات السباحة للشعر.

استخدمي البلسم
قد يؤدي عدم استخدام البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو إلى تلف الشعر. يعمل البلسم على تحييد شحنة الشعر ، مما يساعد على تقليل تجعد الشعر وفك تشابكه.يمكن أن تساعد البلسم أيضًا في زيادة لمعان ونعومة الشعر ، مما يجعله أكثر قابلية للتحكم.
الحد من التوتر
إذا كان الإجهاد هو سبب تكسر الشعر ، فيمكن للناس ترتيب الوقت للاسترخاء والراحة ، مما قد يحسن حالة الشعر.

العلامات: تقصف الشعر

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث