كيف تتخلصين من تلف الشعر خلال فصل الصيف
  • 1 /4
    كيف تتخلصين من تلف الشعر خلال فصل الصيف
  • 1 /4
    Kérastase Aura Botanica Huile Fraiche Hair Oil
  • 1 /4
    Philip B Russian Amber Imperial Conditioning Creme
  • 1 /4
    Philip Kingsley Prep Perfecting Spray


في فصل الصيف، ومع ارتفاع نسب الرطوبة سيصعب عليك التحكم في خصلات شعرك. فإذا كنت تنوين قضاء إجازة في منطقة ذات مناخ حار ورطب فأنت بحاجة إلى التعرف على الخطوات والحلول التالية التي ستضمن لك أفضل النتائج في التعامل مع شعرك في تلك الأوقات الصعبة.

يتمتع الشعر عادة بسمات خاصة تخوله التعامل مع الرطوبة. ولعل القليل من التموجات مسموح به، إنما مشكلة انتفاش الشعر هي الأسوء، والخبر الجميل هو أننا نستطيع التعامل مع تلك المشكلة عن طريق التالي:

الترطيب والحماية

يعد الشعر الجاف والمتقصف عرضة للتطاير، لذا من الضروري استخدام مرطبات تكوّن طبقة على الشعر وتحول دون وصول الرطوبة إليه. احرصي على ترطيب شعرك بعد غسله وأثناء الاستحمام،أيضاً. توصي خبيرة تصفيف الشعر، نجاة نصيري، من Belle Femme Salon باستعمال Kérastase Resistance Ciment Thermique، الذي يعمل على حماية الشعر من الحرارة، ولا سيما تلك التي يتسبب بها مصفف الشعر.

وتضيف: ‏«‏ابحثي عن مستحضرات كتب عليها عبارة Anti Frizz. كما عليك تطبيق أقنعة ترطيب للشعر بشكل أسبوعي، وذلك لكي تضمني امتصاص جذور الشعر له‏»‏. كما ينصح كذلك بتجفيف الشعر تماماً قبل الخروج في الهواء الطلق. وبإمكانك استعمال منشفة مصنوعة من مادة الـ Microfiber، التي تمتص رطوبة الشعر، وبالتالي تقلل من انتفاشه. ومن وجهة نظر أخرى يوصي خبير تنسيق الشعر، باتريك، من صالون Nicolas & Jean بالقيام بعلاجات تساهم في التخفيف من تلك المشكلة، ويقول في هذا الشأن: ‏«‏بإمكانك الخضوع لعلاج الـBotox الذي يعمل على تثبيت البروتينات في الشعر، فيحافظ عليه مرتباً وصحياً. كما أنه سهل المحافظة عليه، ويدوم تقريباً لمدة 4أشهر‏»‏.

ولحماية الشعر من التلف الناتج عن كثرة التصفيف والصبغ، بإمكانك زيارة صالون Sister’s Beauty Lounge الذي يقدم علاج الـPro Fiber المحضر وفق تركيبة معينة تصمم طبقاً لما يتناسب مع تشخيص أخصائية الشعر، وذلك لاستهداف التلف وترميم الشعر من الداخل. يدوم مفعول العلاج لمدة عشرة أيام، كما أنه لا يتسبب في تزيّت الشعر. وهناك أيضاً أقنعة طبيعية يمكنك تطبيقها في المنزل.

وتنصح خبيرة تنسيق الشعر، Raquel Rivera، من Tips & Toes بقناع الشعر المحضر من الأفوكادو، فهو فعال جداً في ترطيب وترويض الشعر. إذ ‏«‏يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من فيتامين E. بإمكانك خلط حبة أفوكادو طازجة مع القليل من زيت الزيتون، فهذا القناع من شأنه أن يغذي شعرك بالأحماض الدهنية اللازمة‏»‏. وكما بإمكانك زيارة صالون José Eber وتجربة علاج Caviar Treatment Kérastase الذي يتضمن خلط قناع الترطيب مع الكافيار الغني بفيتامين A المغذي. ومن جهة أخرى يوجه Tyler Laswell، خبير تنسيق الشعر من Tresemmé، نصيحة في هذا السياق عبر قوله:‏«‏حافظي على طبيعة شعرك كما هي، ولا تختاري تسريحة شعر ملساء إذا كانت طبيعة شعرك متموجة. إذ سيؤدي ذلك إلى انتفاشه، والعكس صحيح‏»‏. وينصح باستخدام بخاخ الشعر Tresemmé Tres Two Climate Protection الذي يكافح الرطوبة.

الأوسمة

تعليقات