فوائد وطرق استخدام حبوب اوميغا 3 لتطويل الشعر

لا تُصنع أحماض أوميغا 3 الدهنية في الجسم ، لذلك تحتاج إلى تناول الأطعمة التي تحتوي عليها أو تناول مكملات، والحصول على فيتامين أوميغا 3 بكميات كبيرة في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في تغذية البصيلات ونمو الشعر. فما هي فوائد حبوب أوميغا 3 لتطويل الشعر؟

ما هي فوائد حبوب أوميغا لتطويل الشعر؟

قد يكون للزيت هذا التأثير من خلال التسبب في دخول الشعر إلى مرحلة النمو أو البقاء هناك لفترة أطول. ينمو الشعر على أربع مراحل: التنامي ، والتوجين ، والتيلوجين ، والإكسوجين ، ومرحلة التنامي هي عندما يحدث النمو. وجدت دراسة أجريت عام 2018 على الحيوانات أن زيت الماكريل المخمر زاد من الوقت الذي يقضيه الشعر في مرحلة التنامي. ومع ذلك ، وجدت دراسة أجريت عام 2015 مع 120 من المشاركات أن مكملًا يحتوي على أوميغا 3 وأوميغا 6 يقلل من كمية الشعر في المرحلة المتبقية ، أو تيلوجين ، ويزيد من الكمية في مرحلة النمو. مقارنة بمجموعة التحكم ، أفاد المشاركون الذين تناولوا المكمل لمدة 6 أشهر بتساقط شعر أقل ومزيد من النمو.

ماسك أوميغا 3 للشعر

قد يتردد الأشخاص النباتيون في تناول زيت السمك. بالنسبة لهم ، لدينا خيار قناع الشعر بزيت السمك. لكن عليك أن تتحمل رائحته ، إلا أنه ينتج عنه نتائج رائعة. لقناع الشعر بزيت السمك:

  •      في وعاء ، اخلطي زيت الزيتون وزيت السمك بنسبة 2: 1.
  •      ضعيه على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 30 إلى 45 دقيقة.
  •      اغسلي شعرك بالشامبو.
  •      افعلي ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع وستري نتائج إيجابية في غضون 3-4 أسابيع.

اقرئي أيضاً:

فوائد القهوة للشعر ستفاجئك!

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث