فوائد رائعة لماسك شيا مويستشر

زبدة الشيا هي الدهون المستخرجة من جوز أشجار الشيا. تستورد شركة Love Beauty and Planet حبوب الشيا من منتجين تقودهم نساء في غانا وبوركينا فاسو، حيث تعتبر الزراعة أمرًا أساسيًا للمجتمع. يتم تصنيعها وفقًا لتقاليد قديمة: يتم صهرها تحت نار الخشب ثم تبريدها.

لقد تم استخدام زبدة الشيا، التي غالبًا ما يُنظر إليها على أنها غذاء فائق للبشرة، لعدة قرون لأسباب تجميلية، ولا تزال حتى اليوم بمثابة حل تجميلي لكل شيء بدءًا من العناية بالأطفال وحتى التجاعيد. ولكن ليست بشرتك فقط هي التي يمكن أن تستفيد من زبدة الشيا، فزبدة الشيا رائعة أيضًا للشعر. تابعي القراءة لمعرفة المزيد عن فوائد زبدة الشيا للشعر .

ما فائدة زبدة الشيا؟
كما أوضحنا أعلاه، تم استخدام زبدة الشيا للعناية بالبشرة لعدة قرون. هناك الكثير من فوائد زبدة الشيا، وهي لا تقتصر على العناية بالبشرة. فيما يلي بعض فوائد زبدة الشيا الرائعة للشعر:

1. الرطوبة
زبدة الشيا مليئة بالأحماض الدهنية والفيتامينات التي تساعد على ترطيب شعرك. تتمتع زبدة الشيا أيضًا بصفات مرطبة، مما يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة دون ترك الشعر ثقيلًا أو دهنيًا.

2. التحفيز
يعد تدليك زبدة الشيا على شعرك طريقة رائعة للاحتفاظ بالزيوت الطبيعية أو استبدالها دون إزالة الزيوت الموجودة على شعرك ورأسك. بالإضافة إلى ذلك، يساعد هذا التحفيز الإضافي على تعزيز نمو البصيلات.

3. علاج مضاد للتجعد
تعتبر زبدة الشيا للشعر أيضًا طريقة رائعة لمكافحة التجعد بسبب خصائصها الناعمة. يمكن أن يساعد استخدام المنتجات المملوءة بزبدة الشيا على تغطية خصلات شعرك وتهدئة فروة رأسك ومعالجة التجعد.

4. الحماية
مثلما تساعد زبدة الشيا على حماية البشرة من الحرارة والتشققات، يمكن أن تكون زبدة الشيا بمثابة واقي حراري رائع للشعر أيضًا. وذلك لأنه يخلق حاجزًا على شعرك يمكن أن يكون بديلاً صحيًا للمواد الواقية من الحرارة الكيميائية، ويساعد أيضًا في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

5. العناية بفروة الرأس
بفضل خصائصها المرطبة اللطيفة، تعد منتجات الشعر الممزوجة بزبدة الشيا خيارًا رائعًا إذا كانت فروة رأسك تحتاج إلى القليل من العناية.

بلسم الشيا مويستشر الذي يترك في الشعر مع زيت الخروع الأسود الجامايكي لنمو الشعر وتقويته واستعادته، وفيتامين هـ، ومنتجات الشعر المجعد آمنة للاستخدام على لون الشعر.

مدعومًا بالخصائص المغذية لزيت الخروع الأسود الجامايكي وزبدة الشيا، يوفر البلسم دفعة خفيفة من الرطوبة إلى الخصلات، بينما يعمل زيت النعناع على تنشيط فروة الرأس. خصائصه المقوية تجعل البلسم مثاليًا للشعر المعرض للتصفيف الحراري وعلاجات الصالون مثل التلوين والتجعيد.

اقرأي أيضاً:تسريحات شعر سهلة بخمس دقائق

افضل شامبو لتساقط الشعر

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث