فوائد الكركديه للشعر وخلطات طبيعية منه

يحدث تساقط الشعر عادةً بسبب تلف بصيلات الشعر بسبب حرارة الجسم الزائدة. خصائص التبريد للكركديه تجعله عشبًا ممتازًا لتوازن بيتا ، وهو مفيد لتساقط الشعر والقضايا المتعلقة بإعادة نموه. علاوة على ذلك ، فإن الأحماض الأمينية الموجودة في أزهار الكركديه تزود الشعر بالعناصر الغذائية التي تساعد على تحفيز نمو الشعر. تنتج هذه الأحماض الأمينية البروتين الهيكلي المسمى الكيراتين ، وهو لبنة بناء الشعر. لذلك إذا كنت تبحثين عن فوائد الكركديه للشعر ، فإن هذه العشبة تغذي جذور الشعر وتقويها وتربطها ، مما يجعلها أقل عرضة للتكسر.

خلطة زيت الكركديه لنمو الشعر

عندما يتم غمر عجينة الكركديه بمحفزات النمو مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الزيتون ، فإنها تعمل كمنشط قوي للشعر. خذي 8 إلى 10 ورقات و4-5 أزهار واطحنيهم للحصول على معجون ناعم. سخني 100 مل من زيت جوز الهند وأضيفيه إليه. دليكه على فروة الرأس، استخدمي زيت الكركديه 2-3 مرات أسبوعيًا لزيادة نمو الشعر.

فوائد الكركديه للشعر

  • يوقف تساقط الشعر
  • يجعل شعرك يبدو صحيًا ولامعًا
  • يمنع الشيب المبكر
  • يضيف الحجم إلى شعرك
  • يعالج قشرة الرأس
  • يمنع التجعد والجفاف والتقصف
  • يمنع الانقسام

خلطة الكركديه لتساقط الشعر

يساعد الجمع بين عصير الكركديه والبصل على تنشيط بصيلات الشعر الخاملة ، ويحفز نمو الشعر بشكل أكثر ثراءً وصحة ، ويمنع تساقط الشعر. اخلطي عصير أوراق الكركديه الطازج مع عصير البصل وضعيه على الشعر وفروة الرأس. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة واغسليه بماء فاتر.

قناع الكركديه والنيم المضاد للقشرة لفروة الرأس الدهنية.

الكركديه للشعر مفيد للغاية في علاج مشاكل فروة الرأس الدهنية مثل قشرة الرأس والحكة بسبب خصائصه القابضه. يمتلك النيم أيضًا خصائص مضادة للميكروبات ، ويعمل هذا المزيج كعلاج ممتاز لقشرة الرأس وفروة الرأس الدهنية ونمو شعر أكثر صحة.
امزجي مسحوق الكركديه ومسحوق النيم بكميات متساوية في اللبن لعمل عجينة ناعمة. ضعيه على فروة الرأس والشعر. ثم اشطفيه بشامبو خفيف. استخدميه مرة أو مرتين في الأسبوع.

اقرئي أيضاً:

فوائد الكركديه للبشرة لا تنتهي

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث