طرق استخدام زيت اللافندر للشعر

تم استخدام اللافندر للمساعدة في عدد من مشاكل الشعر والجلد لآلاف السنين. لا يؤدي تضمين زيت اللافندر الأساسي في روتينك اليومي إلى إضافة جودة مريحة تشبه السبا إلى عادات الرعاية الذاتية الخاصة بك فحسب ، بل قد يساعد في الواقع في حل بعض مشاكل الشعر وفروة الرأس الشائعة التي قد تعانين منها. فما هي طرق استخدام زيت اللافندر للشعر؟


زيت اللافندر لتهدئة فروة رأسك
  أحد أكثر أسباب ظهور قشرة الرأس شيوعًا هو الخميرة المعروفة باسم الملاسيزية ، والتي تنتج الأحماض الدهنية التي يمكن أن تكون مزعجة لبعض الأشخاص. يحتوي زيت اللافندر الأساسي على تأثيرات مضادة للميكروبات والتي قد تساعد في قتل الفطريات والبكتيريا التي يمكن أن تسبب مشاكل كبيرة لفروة رأسك. إذا كنت تعانين من قشرة الرأس أو حكة فروة الرأس ، امزجي بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي المضاد للميكروبات مع ملعقتين كبيرتين من الزيت الحامل وضعيه مباشرة على فروة رأسك. اتركيه لمدة 10-15 دقيقة ، ثم اغسليه بالشامبو كالمعتاد. كرري هذه العملية عدة مرات في الأسبوع لمساعدة فروة رأسك على البقاء خالية من القشرة.

زيت اللافندر لتطويل الشعر

هل تعانين من بطء نمو الشعر أو ترقق الشعر؟ أظهرت الدراسات المعملية أن اللافندر يحفز نمو الشعر ، مما ينتج عنه شعر أطول وأكثر امتلاءً ويمكنه أيضًا إزالة بصيلات الشعر من البكتيريا التي قد تمنع نمو الشعر.
عملية تطبيق زيت اللافندر لتحفيز نمو الشعر هي نفس عملية علاج تهيج فروة الرأس. فقط امزجيه بزيت ناقل ، ضعيه لمدة 10-15 دقيقة ، واغسليه. سيؤدي وضع الخليط مباشرة على بصيلات شعرك إلى الحصول على أفضل النتائج.

زيت اللافندر للمعان الشعر

يمكن أن يوفر استخدام زيت اللافندر الأساسي في قناع الشعر لمعانًا إضافيًا ويمنح خيوطك وفروة رأسك بعض الرطوبة التي تشتد الحاجة إليها. إنها طريقة سهلة لمنح شعرك دفعة مغذية ومهدئة يمكن أن تساعد في منع التكسر مع جعل رائحته رائعة. امزجي عدة قطرات من زيت اللافندر مع زيت ناقل مفيد مثل الجوجوبا أو زيت جوز الهند. ثم ضعي المزيج على الخيوط الجافة وفروة الرأس ، واتركيه لمدة تصل إلى ساعة قبل غسله بشامبو لطيف. يساعد الشطف بالماء البارد على إغلاق قشرة الشعر وإعطائه جرعة إضافية من اللمعان.

اقرئي أيضاً:

خلطة الصبار للشعر المتعب والقصير

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث