زيت الروزماري للشعر متى تظهر نتائجه؟

إن تساقط الشعر، سواء كان ناجماً عن الإجهاد أو الوراثة، هو نقطة الألم التي ترسل الكثير منا في رحلة طويلة ومكلفة نحو الحصول على شعر صحي. يمكن أن توفر الأمصال طبقة إضافية من التعزيز لدرء الجفاف، بينما قد يساعد شامبو نمو الشعر وبلسم الشعر على تنظيف الشعر وتقويته تمامًا. ومع ذلك، إذا كان زيت إكليل الجبل مفقودًا من روتين العناية بالشعر، فقد تفوتك بعض النتائج الرائعة.

يُعتقد أن إكليل الجبل يتمتع بالكثير من الفوائد الصحية والجمالية . بالإضافة إلى مزايا العلاج العطري المزعومة، يُعتقد أيضًا أنه يساعد على ترطيب البشرة وإعادة الشعر إلى الحياة - على وجه التحديد إصلاح الضرر، ومكافحة القشرة المزعجة، وحتى تعزيز نمو الشعر.

من المؤكد أن TikTok وInstagram قد بالغا في عظمة هذا التطبيق (خاصة وأن هناك القليل من الأدلة التي تدعم فعالية فيتامينات نمو الشعر)، ولكن ما هي الحقيقة في الواقع وما هو الخيال؟ 

اقرأي أيضاً: افضل شامبو للشعرالدهني

يحسن نمو الشعر: يحتوي نبات إكليل الجبل على حمض الكارنوسيك، المعروف بقدرته على شفاء تلف الأعصاب وتلف الأنسجة وتحسين دوران الخلايا، وبالتالي فهو يشجع نمو الأعصاب ويحسن الدورة الدموية. السبب وراء أهمية الدورة الدموية لنمو الشعر هو أنه بدون إمدادات الدم المناسبة، لا تحصل البصيلات على العناصر الغذائية التي تحتاجها لنمو الشعر، ويمكن أن تموت.

يقلل من تهيج فروة الرأس: إن غالبية أولئك الذين استخدموا زيت إكليل الجبل كانت لديهم أيضًا حكة أقل في فروة الرأس. ومن المعروف أن نبات إكليل الجبل في شكل زيت أساسي يتميز بخصائص مضادة للالتهابات.

يمنع القشرة: بالإضافة إلى تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، فإن زيت إكليل الجبل يزيل البكتيريا التي تسد بصيلات الشعر.

قد يساعد في تقليل الشعر الرمادي: عندما تتضرر الخلايا من العوامل البيئية الضارة، فإنها يمكن أن تتأكسد، وهو ما أظهرت الأبحاث أنه يمكن أن يلعب دورًا رئيسيًا في تسريع عمليات الشيخوخة، مثل شيب الشعر. ومن خلال القتال النشط ضد تلك الجذور الحرة، قد يكون زيت إكليل الجبل قادرًا أيضًا على إبطاء عملية الشيب.

متى تظهر نتائج زيت الروزماري للشعر؟
هناك دراسات محدودة لإثبات فعاليته، لكن الأمر يستغرق أكثر من ستة أشهر [من الاستخدام] لرؤية النتائج.

يمكن أن يمنع تساقط الشعر: زيت إكليل الجبل هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحارب الجذور الحرة. هذه الجزيئات تدمر الخلايا بمرور الوقت ويمكن أن تؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر عن طريق إتلاف بصيلات الشعر. وعلى الرغم من أن زيت إكليل الجبل ليس ضارا، إلا أنه يفضل عدم تركه على الشعر طوال الليل. إن ترك أي نوع من الزيت على فروة الرأس لفترة طويلة من الزمن سوف يزعج البكتيريا الدقيقة في فروة الرأس. هذا يمكن أن يسبب الحكة والاحمرار، وينطبق على جميع الزيوت، وليس فقط زيت إكليل الجبل.

اقراي ايضاُ: صبغات شعر اشقر عسلي

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث