أقوى ماسك للشعر الجاف والمتقصف والباهت

يمكنك اليوم التخلص من تقصف الشعر والبهتان من خلال تطبيق ماسكات الشعر الطبيعية والمكونة من مواد موجودة في كل منزل والتي ستعمل على علاج التقصف والبهتان من أول مرة:

ماسك زيت اللوز

يستخدم زيت اللوز أحياناً كزيت ناقل ، ولطالما كان عنصراً أساسياً في العناية الطبيعية بالبشرة. يمكن أن تمتد فوائد الترطيب إلى العناية بالشعر أيضاً. عند استخدامها لفروة الرأس ، يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في علاج القشور الجافة المتعلقة بقشرة الرأس والأكزيما والصدفية. أظهرت الأبحاث القديمة أيضاً أن زيت اللوز غني بالمطريات التي تساعد على ترطيب وتنعيم شعرك بشكل عام. ضعي كمية كافية من زيت اللوز على شعرك بعد الاستحمام واتركيها لدقائق ثم اشطفي شعرك جيداً.

زيت الأفوكادو

 

الأفوكادو مصدر جيد للدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب ، وكذلك الدهون المتعددة غير المشبعة. لكن يُعتقد أن هذه الزيوت الطبيعية يمكن أن تفيد شعرك أيضاً بشكل أساسي عن طريق إضافة الرطوبة. يمكنك الإستفادة من الترطيب باستخدام الأفوكادو المهروس الممزوج بزيت ناقل ، أو باستخدام زيت الأفوكادو وحده. قد يضيف الزيت أيضاً لمعاناً ويمكن أن يعمل كبلسم يترك على الشعر شديد الجفاف.

زيت اللافندر

كزيت أساسي شائع ، يعرف اللافندر بإثارة مشاعر الهدوء، أظهرت الأبحاث أن زيت اللافندر يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ، والتي قد تساعد البشرة الجافة. قد تمتد هذه التأثيرات إلى جفاف الشعر وفروة الرأس أيضاً. يجب تخفيف زيت اللافندر في الشامبو أو في زيت ناقل قبل استخدامه لمنع الطفح الجلدي والآثار الجانبية الأخرى. استخدمي هذا الزيت بعد الإستحمام واتركيه على شعرك حتى تمتصه فروة الرأس ثم اغسلي شعرك.

العلامات: ماسك للشعر

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث