هل يغسل الوجه بعد التونر؟

التونر هو سائل لتنظيف البشرة معروف بخصائصه القابضة والمنظفة للمسام. إنه مصمم للحفاظ على بشرتك خالية من المواد المسببة للشوائب مع تحسين المسام أيضًا. تم تصميم العديد من أنواع التونر أيضًا للمساعدة في استعادة توازن درجة الحموضة في بشرتك وتحسين بشرتك. تحتوي بعض أنواع التونر الأكثر فعالية أيضًا على حمض الساليسيليك، المعروف بقدرته على تحسين البثور وحب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى.

متى يجب أن أستخدم التونر؟

اعتمادًا على مدى دهنية بشرتك، يمكنك استخدام التونر حتى مرتين يوميًا كجزء من روتين جمالك. ومع ذلك، يمكن أن يسبب التونر الجفاف، لذا ابدئي بوضعه عدة مرات في الأسبوع لتري كيف تتفاعل بشرتك.
استخدمي التونر أثناء روتينك المعتاد للعناية بالبشرة في الصباح و/أو في المساء بعد استخدام المنظف. سيساعد تطبيق تونر الوجه في الصباح على التخلص من الزيوت التي قد تكون تراكمت خلال الليل. سيساعد التطبيق المسائي أو الليلي في إزالة أي تراكم على مدار اليوم.

هل يغسل الوجه بعد التونر؟

يمكن أن يساعد التونر في تنظيف المسام وتحسينها. أفضل وقت لوضع التونر هو بعد تنظيف البشرة مباشرةً. لا تحتاجين إلى غسل التونر بعد وضعه على بشرتك. يعتبر التونر الذي يحتوي على حمض الساليسيليك أحد أفضل الطرق لمحاربة حب الشباب.

 

اقرئي أيضاً:

أهم فوائد زيت الجوجوبا للبشرة ستدهشك

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث