هل الحكة بعد الليزر أمر طبيعي؟

 

تحدث الحكة وحتى النتوءات الحمراء بشكل شائع بعد إزالة الشعر بالليزر وعادة ما تشير إلى طفح حراري. قد يكون هذا هو الحال إذا تم تشغيل الإعدادات. يمكنك استخدام كريمات مكافحة الحكة المتاحة دون وصفة طبية مثل الكورتيزون أو الاستحمام بماء بارد من دقيق الشوفان.لكن الحكة بعد الليزر يجب أن تختفي هذه الأعراض في غضون أيام قليلة>

اشراقة البشرة

يساعد عرق السوس على منع فرط التصبغ ، وهي حالة يكون فيها الجلد بقعًا داكنة أو بقعًا على الجلد تجعله يبدو غير متساوٍ في اللون والملمس. كما أنه يساعد في تقليل الكلف الذي يمكن أن يحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس أو التغيرات الهرمونية أثناء الحمل. إذا كنت تبحثين عن تفتيح بشرتك ، فاعلمي فقط أن عرق السوس هو بديل طبيعي لعامل إزالة التصبغ القاسي الهيدروكينون.
حماية البشرة

بالإضافة إلى المساعدة في تفتيح البشرة المتضررة بالفعل من أضرار أشعة الشمس ، يحتوي عرق السوس على مادة الجلابريدين ، مما يساعد على إيقاف تغير اللون في مساراته أثناء التعرض للشمس وبعده مباشرة. الأشعة فوق البنفسجية هي السبب الرئيسي لتغير لون الجلد ، لكن الجلابريدين يحتوي على إنزيمات تحجب الأشعة فوق البنفسجية التي تمنع حدوث تلف جديد للجلد.

 

يشفي الندبات

في بعض الأحيان نعاني من ندبات حب الشباب أو الإصابات التي حدثت بسبب عدم وجود خطأ من جانبنا. يمكن لعرق السوس تسريع عملية الشفاء عن طريق تثبيط إنتاج الميلانين ، وهو حمض أميني مسؤول عن تصبغ الجلد. على الرغم من أن الميلانين يساعد في حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ، فإن الإفراط في الميلانين يمثل مشكلة أخرى. يمكن أن يؤدي إنتاج الميلانين الزائد أثناء التعرض لأشعة الشمس إلى آثار غير مرغوب فيها ، بما في ذلك الندوب الداكنة وحتى سرطان الجلد.

يهدئ الالتهاب

يقال أن عرق السوس له تأثير مهدئ على الجلد ويساعد على تخفيف الالتهاب. يمكن أن يقلل الجلسرهيزين الموجود في العرقسوس من الاحمرار والتهيج والتورم ، ويستخدم لعلاج الأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد التأتبي والأكزيما.
 ينعم البشرة

يساعد عرق السوس على تجديد مخزون بشرتنا من الكولاجين والإيلاستين ، وكلاهما ضروري للحفاظ على مرونة بشرتنا ونعومتها ونعومتها. ليس ذلك فحسب ، بل يساعد عرق السوس في الحفاظ على حمض الهيالورونيك ، وهو جزيء سكر له القدرة على الاحتفاظ بما يصل إلى 1000 ضعف وزنه في الماء الذي يحافظ على نضارة البشرة ونعومتها.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث