كيف تختارين افضل مرطب للبشرة المختلطة؟

تتطلب جميع أنواع البشرة قدرًا من العناية - وهذا واضح جدًا. ولكن الأكثر صعوبة في إدارتها هي البشرة المختلطة. كما يوحي الاسم ، فإن البشرة المختلطة هي مزيج من أنواع البشرة - عادة ما تكون جافة ودهنية وحساسة. إذا كانت بشرتك مختلطة ، فلن تكون بشرتك سعيدة بالمنتجات المخصصة للبشرة الجافة أو الدهنية ، وستحتاجين إلى منتج استثنائي. وإليك نظرة على ماهية البشرة المركبة وكيفية التعرف عليها. نقدم لك أيضًا بعض النصائح المفيدة حول اختيار أفضل مرطب للوجه للبشرة المختلطة وبعض النصائح المتخصصة للعناية بالوجه لبشرتك.

كيف تبدو البشرة المختلطة؟

هناك إنتاج دهني غير منتظم في الجلد المختلط. لذلك ، الأشخاص أصحاب البشرة المختلطة لديهم مناطق جافة ودهنية على وجوههم.
هناك غدد زيتية نشطة بشكل مفرط في منطقة T ، مما يجعل تلك المنطقة دهنية. في الوقت نفسه ، هناك غدد زيتية أقل نشاطًا على باقي الوجه مما يتسبب في جفاف تلك المناطق وحساسيتها في بعض الأحيان.
في حين أن منطقة T الدهنية هي الأكثر شيوعًا مع البشرة المختلطة ، فليس كل من لديه بشرة مختلطة لديه منطقة T دهنية. قد يكون لدى بعض الأشخاص منطقة T جافة بينما يكون باقي الوجه دهنيًا.

كيف تختارين مرطب للبشرة الدهنية؟

أولاً: اختاري المستحضرات الخفيفة الوزن

إذا كان لديك بشرة مختلطة ، فقد يكون من الأفضل لك اختيار لوشن خفيف بدلاً من كريم ثقيل. اختاري جلًا أو مرطبًا مائيًا للوجه يعمل على ترطيب بشرتك دون الشعور بثقلها أو لزجها. يعمل اللوشن الخفيف على ترطيب وترطيب المناطق الجافة من بشرتك دون التسبب في مشاكل في منطقة T. ضعي طبقة رقيقة من اللوشن على وجهك بالكامل. بعد ذلك ، ضعي طبقة أخرى من المستحضر على المناطق الجافة فقط مع تجنب المناطق الدهنية.

ثانياً:استخدمي المنتجات التي لا تسبب انسداد المسام

يشير مصطلح "كوميدو" أو "كوميدون" إلى الشكل الأول لحب الشباب ويشير إلى المسام المسدودة. تم تصميم مرطبات الوجه التي لا تسبب انسداد المسام لتقليل انسداد المسام المرئية. يمكن لمرطب الوجه بتركيبة لا تسبب انسداد المسام أن يرطب بشرتك دون سد المسام. تحتوي بعض التركيبات التي لا تسبب انسداد المسام على البنزويل بيروكسايد والكبريت والزيوت مثل زيت بذور العنب وحمض الساليسيليك.
عادةً ما تبتعد مرطبات الوجه التي لا تسبب انسداد المسام عن المستحلبات والزيوت السميكة. في بعض الأحيان ، يمكن أن تتسبب المنتجات غير المسدودة في انتشار البثور. إذا رأيت الرؤوس البيضاء أو الرؤوس السوداء بعد استخدام مرطب للوجه غير كوميدوغينيك ، فتوقف عن استخدامه.

ثالثاً:تجنبي المكونات التي تضر بشرتك
تحتاج البشرة المختلطة إلى مزيد من الاهتمام، ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على مواد كاشطة مثل العطور والريتينويدات. يمكن أن يسلب ذلك بشرتك زيوتها الطبيعية ، ويجعل المناطق الجافة أكثر جفافاً ، ويسبب اختلال توازن البشرة.
رابعاً:اختاري التركيبات الخالية من الزيت
يمكن استخدام التركيبات الخالية من الزيوت بأمان على مناطق T الدهنية والمناطق الجافة من وجهك. توفر هذه التركيبات جميع فوائد العناية بالبشرة التي تتطلبها بشرتك دون التسبب في ظهور البثور.

اقرئي أيضاً:

أسباب وعلاج تجاعيد اليدين المبكرة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث