فوائد زيت جوز الهند للبشرة مذهلة!

image courtsey: Anna Shvets - Pexels

يبحث الباحثون في زيت جوز الهند كعلاج موضعي محتمل لالتهاب الجلد المزمن. ومع ذلك ، فإن الدراسات حول فوائد زيت جوز الهند في النظام الغذائي لا تزال جارية. سنلقي نظرة على الفوائد الجلدية المحتملة لزيت جوز الهند للبشرة وكيفية استخدامه.

يقلل زيت جوز الهند من الالتهابات
يعد الالتهاب المزمن مكونًا رئيسيًا للعديد من أنواع الاضطرابات الجلدية المختلفة ، بما في ذلك الصدفية والتهاب الجلد التماسي والأكزيما.علاوة على ذلك ، قد يخفف زيت جوز الهند الالتهاب عن طريق تحسين حالة مضادات الأكسدة.تعمل مضادات الأكسدة عن طريق تثبيت الجذور الحرة في الجسم ، وتحييد الذرات التفاعلية التي يمكن أن تسهم في الالتهاب.
علاج حب الشباب
بينما يعتقد البعض أن زيت جوز الهند يسد المسام ، تظهر أبحاث كثيرة أنه قد يساعد بالفعل في علاج حب الشباب. حب الشباب هو حالة التهابية ، والعديد من الأدوية المستخدمة لعلاجه تعمل عن طريق استهداف وتقليل الالتهاب.
لأن زيت جوز الهند ومكوناته قد تساعد في تقليل الالتهابات في الجسم ، فقد يساعد أيضًا في علاج حب الشباب. علاوة على ذلك ، فإن الخصائص المضادة للبكتيريا للأحماض الدهنية متوسطة السلسلة في زيت جوز الهند يمكن أن تساعد أيضًا في تقليل حب الشباب.
ترطيب البشرة الجافة
بالإضافة إلى تأثيره على حب الشباب والالتهابات ، فإن وضع زيت جوز الهند على بشرتك يمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ على رطوبتها. وقد ثبت أيضًا أنه يساعد في علاج الإكزيما ، وهي حالة جلدية تتميز بطفح جلدي متقشر ومثير للحكة.
التئام الجروح
أظهرت العديد من الدراسات أن زيت جوز الهند قد يساعد أيضًا في التئام الجروح. نظرت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات في كيفية تأثير زيت جوز الهند المطبق على الجلد على التئام الجروح في الفئران. ووجدت أن علاج الجروح بزيت جوز الهند البكر يسرع الشفاء ، ويحسن حالة مضادات الأكسدة ويزيد مستويات الكولاجين ، وهو بروتين مهم يساعد في التئام الجروح.

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث